محليات
حادث مجدل شمس - وسائل التواصل

مجدل شمس تستعد لتشييع جثامين 12 طفلا قضوا جراء انفجار صاروخ

يستعد أهالي مجدل شمس، اليوم الأحد، لتشييع جثامين قتلي الانفجار الذي وقع أمس بمعلب في القرية.


وتستعد بلدة مجدل شمس في الجولان، تشييع جثامين 12 فتى قتلوا بانفجار صاروخ بملعب في القرية مساء يوم امس السبت.


ونعى أهالي بلدة مجدل شمس الضحايا، في بيان جاء فيه "ببالغ الأسى والحزن، وبكامل الرضى والتسليم لإرادته تعالى، مجدل شمس تنعى كوكبة من خيرة أطفالها وشبابها".


قائمة أسماء قتلي حادث مجدل شمس


وسمح بنشر أسماء 11 قتيل فقط من إجمالي عدد القتلى وهم، فجر ليث أبو صالح يبلغ من العمر 16 عاما، أمير ربيع أبو صالح يبلغ من العمر 16 عاما، حازم أكرم أبو صالح يبلغ من العمر 15 سنة، جوني وديع إبراهيم يبلغ من العمر13 عاما، إيزيل نشأت أيوب يبلغ من العمر 12 عاما، فينيس أدهم صفدي يبلغ من العمر 11 عاما، يزن نايف أبو صالح يبلغ من العمر 12 عاما، ألما أيمن فخر الدين تبلغ من العمر 11 عاما، ناجي طاهر حلبي يبلغ من العمر11 عاما، ميلار معضاد الشعار تبلغ من العمر10 أعوام، و ناظم فاخر صعب من عين قينيا.


من جانبه، أعلن منتدى رؤساء السلطات الدرزية والشركسية، الحداد لمدة يومين تضامنا مع أهالي الجولان.


دعوات لأهالي الجولان لإستضافة الطلاب في القري الدرزية


كما عرض منتدي رؤساء السلطات الدرزية والشركسية على أهالي الجولان استضافة طلاب المدارس في القرى الدرزية.


ولقي 12 شخصا مصرعهم غالبيتهم من الأطفال وأصيب نحو 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، جراء سقوط قذيفة صاروخية بملعب في بلدة مجدل شمس في الجولان. 


هاليفي يكشف تفاصيل المرحلة التالية للقتال شمالا


وفي وقت سابق من اليوم، كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، تفاصيل المرحلة التالية للقتال على الجبهة الشمالية.


وقال هاليفي إن الجيش يزيد من استعداده للمرحلة التالية من القتال في الشمال، في أعقاب هجوم حزب الله اللبناني على مجدل شمس، مساء أمس السبت.


وتابع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي" "نحن نعرف بالضبط من أين أطلق الصاروخ وتفحصنا هنا على جدار ملعب كرة القدم بقايا الصاروخ، إنه صاروخ (فلق 1) برأس حربي يزن 53 كيلوغراما هذا صاروخ حزب الله".


وأشار هاليفي إلي أن من يطلق مثل هذا الصاروخ على منطقة حضرية يريد قتل المدنيين، يريد قتل الأطفال، متابعا "نحن نزيد بشكل كبير استعدادنا للمرحلة التالية من القتال في الشمال، كما نقاتل في غزة في نفس الوقت، نعرف كيف نهاجم حتى بعيدا جدا عن دولة إسرائيل، سيكون هناك المزيد من التحديات، وسنرفع جاهزيتنا".


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يعقد جلسة طارئة لتقييم الوضع عقب حادث مجدل شمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.