آخر الأخبار
الخارجية المصرية-منصة إكس

عقب حاث مجدل شمس.. مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة بلبنان

حذرت مصر، من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية حادث قرية مجدل شمس بالجولان السوري المُحتل.


وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب.


مصر تناشد القوى المؤثرة بالتدخل الفوري


وناشدت القاهرة القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.


وجددت مصر التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، مُطالبةً بضرورة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المُعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.


حزب الله يستهدف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في الجليل


وسبق، وأعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأحد، استهداف تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في بلدة المنارة بالجليل.


وقال حزب الله في بيان له اليوم: "ردا على ‏‏‏‏‏‌‌‌‏‌‌‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، تم استهداف تموضع لجنود إسرائيليين في المنارة بالأسلحة المناسبة، ‏‏وتمت إصابته إصابة مباشرة مما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه".


إسرائيل تتوعد بتوجيه ضربات قوية ضد حزب الله


وفي وقت سابق من اليوم، توعدت إسرائيل بتوجيه ضربات قوية ضد حزب الله، متهمة الجماعة بالمسؤولية عن الهجوم الصاروخي، الذي أصاب ملعبا لكرة القدم في هضبة الجولان وأسفر عن مقتل 12 طفلا وصبيا.


ونفي حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم الذي وقع بقرية مجدل شمس.


اقرأ أيضا

جامعة حيفا تعلن تغيير خطة عملها خشية تكرار حادث مجدل شمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.