الحرب على غزة
الأوضاع في غزة-shutterstock

وزير الخارجية الأردني ونظيره الإسباني يبحثان الأوضاع في غزة

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع نظيره الإسباني، ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل لوقف العدوان على غزة.


كما ناقش الطرفان خلال اللقاء إنهاء الكارثة الإنسانية هناك في غزة، وتنفيذ حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.


الأردن يثمن اعتراف إسبانيا بفلسطين


وبحث الجانبان الخطوات القادمة من أجل حشد موقف دولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وثمّن وزير الخارجية الأردني اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية.


كما شارك الصفدي وألباريس في جلسة حوارية ضمن فعاليات النسخة الثانية من ندوة إسبانيا في العالم النظام الدولي والتغييرات الجيوسياسية، بعنوان "الطريق إلى السلام: تنفيذ حل الدولتين"، التي عقدت تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني.


الأردن يدعم إطلاق خطة حل الدولتين


وأكد الصفدي أن مواقف الأردن ثابتة في ضرورة إنهاء العدوان على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع، وإطلاق خطة عمل لتنفيذ حل الدولتين، لأن بديل حل الدولتين هو حال الدولة الواحدة التي ستكرس "الأبارتهايد" الفصل العنصري.


وقال وزير الخارجية الأردني: "إن الدول العربية قدمت خطة السلام العربية التي تعود إلى عام 2002، ورؤيتهم واضحة ألا بديل لحل الدولتين، لكن لا يوجد شريك للسلام في إسرائيل الآن".


وأكد الصفدي أن أي حديث عن اليوم التالي في غزة يجب أن يكون في إطار خطة شمولية لإنهاء الصراع من جذوره، وإنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.


وحذر الصفدي من خطورة توسع الصراع في المنطقة، مؤكدا ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701، وخفض التصعيد في لبنان.


من جانبه، أكد ألباريس التزام بلاده بحل الدولتين، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين.


اقرأ أيضا

التعاون الإسلامي تدين استمرار الاستيطان والاستيلاء على المواقع الأثرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.