فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 1 أغسطس 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 1 أغسطس 2024




اليوم الـ 300 من الحرب على غزة| قصف وغارات وضحايا وسط القطاع


سقط عدد من الضحايا الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع المحاصر، مع دخول حرب غزة يومها الـ300، على وقع اغتيال مدوٍ لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.


وتواصلت المعارك والاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على عدة محاور، وذلك خلال التصدي لعمليات التوغل وسط تقدم جزئي للآليات العسكرية على شارع الرشيد غرب مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق نار وقذائفها بشكل مكثف.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا نجاحه في اغتيال محمد الضيف


أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، انه في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك في 13 في يوليو/تموز 2024 أغارت طائرات حربية على منطقة خانيونس ليتأكد الآن استخباريًا ان الغارة أسفرت عن تصفية المدعو محمد الضيف، قائد الجناح العسكري والرقم اثنين لدى حركة حماس.


أكد الجيش الإسرائيلي مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف، بعد أسابيع من استهدافه في قطاع غزة، وكان الهجوم الذي نفذه الجيش على مواصي خان

يونس قد أدى إلى مقتل وإصابة مئات النازحين الفلسطينيين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



جنازة شعبية ورسمية| انطلاق مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية في طهران


بدأت صباح اليوم الخميس مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان في جامعة طهران بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين، وفي مقدمتهم المرشد علي خامنئي، الذي أمّ صلاة الجنازة على هنية. كما شهدت الجنازة حضوراً شعبياً حاشداً.


ونشرت وكالة مهر الإيرانية مقطعا مصوراً قصيرًا لمراسم التشييع، التي شارك فيها عدد من كبار الشخصيات في حماس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




اليوم الـ300 من الحرب| أهم إحصائيات الحرب على غزة


أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بارتفاع عدد شهداء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 10 أشهر إلى 49480 ضحية، وجرح ما يزيد عن 91130 مواطن، ثلثيهم من النساء والأطفال.


وفي تحديث لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الجيش الإسرائيلي لليوم الـ300 على التوالي، أكد المكتب في بيان اليوم الخميس، تسجيل 10 آلاف مفقود في أتون الحرب، ارتكاب الجيش الإسرائيلي 3457 مجزرة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا

طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 31 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.