أمني

حسن نصرالله| نفينا مسؤوليتنا عن قصف مجدل شمس ولو كنا فعلا وراء ذلك لأعلنا

أكد حسن نصر الله في خطابه نفي الحزب مسؤوليته عن قصف مجدل شمس بعد القيام بتحقيقات داخلية معمقة ولو "كنا فعلا وراء ذلك لأعلنا".


وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمته ردا على اغتيال القائد في الحزب فؤاد شكر بغارة إسرائيلية، إن ما حدث في العاصمة بيروت، ليس اغتيالا فقط بل هو عدوان بقصف ضاحية في بيروت واستهداف مبان مدنية وليست عسكرية.

وأضاف نصر الله، استهداف المبنى المدني المليء بالسكان في حارة حريك بالضاحية الجنوبية أدى إلى ارتقاء 7 أشخاص مدنيين، ومن بين الضحايافي استهداف المبنى بحارة حريك القائد فؤاد شكر ومستشار إيراني إضافة لعشرات الجرحى.

نفينا مسؤوليتنا عن قصف مجدل شمس 

وقال حزب الله "نفينا سابقا مسؤوليتنا عن قصف مجدل شمس بعد القيام بتحقيقاتنا ولو كنا فعلا وراء ذلك لأعلنا".

وأضاف "تم تسويق أن هناك ردا إسرائيليا على ما حدث بمجدل شمس وأبلغنا أن علينا استيعاب الضربة".

وتابع نصر الله "عندما وجد الإسرائيليون أن الضحايا في مجدل شمس معظمهم أطفال ونساء قرروا المضي في توجيه الاتهام لنا"، و"قدمنا فرضيات لما حدث في مجدل شمس بينها احتمال سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي".

وأكد أن "حقيقة الأمر هو أن العدوان على الضاحية ليس ردا على ما حدث في مجدل شمس وإنما جزء من الحرب".

ارتقاء فؤاد شكر 

وكان حزب الله اللبناني أعلن أمس الأربعاء مقتل القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر إثر الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء.

وأكد الحزب في بيان نشره مساء أمس الأربعاء "ارتقاء القائد الجهادي الكبير فؤاد علي شكر (السيد محسن)"، وأضاف أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله "سيعلن موقفنا السياسي غدا (اليوم الخميس) بشأن هذه الجريمة خلال تشييع القائد شكر".


ونقلت رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قولها أمس إنه تم العثور على جثمان شكر تحت ركام المبنى الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في منطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

اقرأ\ي أيضًا| فؤاد شكر.. إسرائيل تؤكد اغتياله وحزب الله يعلق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.