عربي
وزير الخارجية المصري-منصة إكس

نهج الاغتيالات ووقف إطلاق النار..تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزيرا خارجية مصر والسعودية

أجري الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

‏‎

وأكد عبدالعاطي خلال الاتصال الهاتفي، عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، وسبل دفع أوجه التعاون بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة، مؤكدًا حرصه على استمرار التنسيق المتبادل والتشاور لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.


السياسات الإسرائيلية ونهج الاغتيالات الإسرائيلية


كما بحث الطرفان خلال الاتصال التصعيد الإقليمي الخطير خلال الأيام الماضية نتيجة للسياسات الإسرائيلية المتطرفة، ونهج الاغتيالات الذي تتبناه، حيث شدد وزير الخارجية والهجرة على أهمية وقف التصعيد الجاري، وضرورة اضطلاع القوى الدولية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، بدورها ومسئوليتها في وقف وتيرة هذا التصعيد، وفقا لتصريحات السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة.


حل الأزمة السودانية


‏‎وأضاف أبوزيد أن الاتصال تطرق إلى الجهود الجادة والحثيثة التي تبذلها القاهرة والرياض لحلحلة الأزمة السودانية، وإيقاف الصراع الدائر هناك بهدف الحفاظ على وحدة السودان الشقيق وسيادته، وذلك من خلال العمل المشترك على وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية.


من جانبه، أعرب بن فرحان عن تطلعه لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستمرار التعاون المشترك لتعزيز وتيرة التنسيق والتشاور اتصالًا بالقضايا والتحديات الإقليمية، وبما يحقق مصالح الشعبين، ويعمل على ضمان أمن واستقرار المنطقة.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ301 | ضحايا ومصابون بغارات عنيفة على عدة مناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.