عالمي
shutterstock

تركيا تحجب الوصل الى"الانستغرام" بعد حذف منشورات تنعى هنية

أفادت وسائل إعلام تركية أن وزارة الاتصالات حجبت تطبيق إنستغرام بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأوضحت التقارير أن ملايين المستخدمين في تركيا، الذين يستخدمون منصات ميتا (فيسبوك وإنستغرام)، اشتكوا من حذف منشوراتهم المتعلقة بتعزية هنية.

وأعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية صباح اليوم الجمعة عن حجب الوصول إلى تطبيق إنستغرام، دون تقديم تفاصيل حول أسباب القرار أو مدته.

وشهد ولاية قونيا التركية أمس الخميس، تجمعًا كبيرًا لأداء صلاة الغائب على روح الشهيد هنية، الذي استشهد جراء غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران.


يوم حداد وطني في تركيا

في هذا السياق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة "يوم حداد وطني" على اغتيال هنية.

وكتب أردوغان في تغريدة على منصة إكس: "تعبيرًا عن دعمنا للقضية الفلسطينية وتضامننا مع الأشقاء الفلسطينيين، تم إعلان يوم حداد وطني (الجمعة) على ارتقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

وأضاف: "أترحم على إسماعيل هنية وجميع الضحايا الفلسطينيين، وأتقدم باسمي واسم شعبي بخالص التعازي للشعب الفلسطيني".


وكانت حركة حماس قد أعلنت صباح يوم الأربعاء الأخير عن ارتقاء هنية في "غارة إسرائيلية" استهدفت مقر إقامته في طهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وتأتي عملية اغتيال هنية في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، والتي أسفرت عن أكثر من 130 ألف ضحية وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى ما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ورغم قرارات مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورًا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة، تستمر إسرائيل في عملياتها العسكرية بتجاهل تلك القرارات.


وطالع ايضا: 

غضب إسرائيلي: نكّست السفارة التركية العلم التركي في تل أبيب حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية
هاني المصري: لو تم اغتيال كل قيادات حماس ستظهر حركات مقاومة أخرى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.