سياسة
shutterstock

مئات الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على إسماعيل هنية في الدوحة

شارك عشرات الآلاف من المصلين لأداء صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومراسم التشييع ستشمل كلمات من عدد من الشخصيات البارزة المشاركة، قبل نقل الجثمان ليوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وأكدت وسائل إعلامية أن إجراءات الدفن ستقتصر على الدائرة الضيقة المقربة من عائلة الضحية إسماعيل هنية حرصًا على مشاعر العائلة.


وصول الجثمان من إيران

وصل جثمان هنية إلى الدوحة قادمًا من إيران يوم الخميس، حيث شهدت العاصمة الإيرانية مراسم تشييع رسمية وشعبية بعد اغتياله في مقر إقامته.

وشاركت حشود في تشييع هنية في طهران، وأم المرشد الإيراني علي خامنئي المصلين في جنازة بجامعة طهران وحمل المشيعون صوره وأعلاما فلسطينية.

وتثير عملية الاغتيال مخاوف من توسع دائرة النزاع المستمر منذ 10 أشهر، بين إسرائيل وحركة حماس وحزب الله المدعومين من إيران.


الظروف الراهنة في غزة

يأتي اغتيال هنية في وقت تشهد فيه غزة حربًا شاملة تشنها إسرائيل بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 130 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل تصعيد عملياتها العسكرية متجاهلةً قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير للحد من أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة. 


وطالع ايضا: 

تركيا تحجب الوصل الى"الانستغرام" بعد حذف منشورات تنعى هنية


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.