فلسطيني
أبو ردينة-منصة إكس

تفاصيل لقاء أبو ردينة مع المبعوث الخاص الروسي لشؤون الشرق الأوسط

التقى الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الجمعة، المبعوث الخاص الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.


وأطلع أبو ردينة، المبعوث الخاص للرئيس الروسي خلال اللقاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، على الأوضاع في الأرض الفلسطينية، خاصة العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023، الذي أسفر حتى الآن عن ارتقاء أكثر من 39,480 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 91,128 آخرين، إضافة للدمار الكبير الذي لحق بقطاع غزة.


فلسطين مستمرة لإنهاء العدوان


وجدد متحدث الرئاسة الفلسطينية التأكيد على الموقف الفلسطيني الساعي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتجنيب المدنيين ويلات العدوان، وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية إلى كافة أنحاء القطاع، وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع.


ولفت أبو ردينة إلى ما تتعرض له الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، من جرائم حرب من قبل جيش الإسرائيلي والمستوطنين، والهجمة الاستيطانية المنافية للقانون الدولي.


فلسطين تثمن الموقف الروسي


وثمن أبو ردينة مواقف روسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان، مؤكدا اعتزازه بعلاقات الصداقة والتضامن التي تجمع البلدين والشعبين.


ولفت أبو ردينة إلي أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس لروسيا ولقائه الرئيس فلاديمير بوتين في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.


من جانبه، جدد مبعوث الرئيس الروسي، موقف بلاده الداعي إلى وقف الحرب في قطاع غزة، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية لحل القضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.


اقرأ أيضا

بعد اغتيال هنية..إضراب شامل في الضفة والقدس والتحضير لمسيرات غضب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.