أمني
السيارة المستهدفة - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| مقتل قيادي من حزب الله بغارة إسرائيلية على لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، مقتل علي نزيه عبد علي القيادي البارز في حزب الله، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته جنوب لبنان.

وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه قتل علي نزيه عبد علي، باعتباره من أبرز عناصر حزب الله في الجبهة الجنوبية في منطقة البازورية.

وقال الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق من صباح اليوم السبت، تمكن سلاح الجو الإسرائيلي من القضاء على القيادي في حزب الله علي نزيه عبد علي، وهو من أبرز قادة الحزب في الجبهة الجنوبية لحزب الله، في منطقة البازورية في جنوب لبنان".




وفيما توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان لإخماد النيران المندلعة في السيارة ومحاولة تخليص المصابين.
وفيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل القيادي علي نزيه وجريحان في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في محيط بلدة البازورية جنوبي لبنان.

غارات إسرائيلية على الأراضي السورية

شن الجيش الإسرائيلي غارة على نقطة عبور غير نظامية بين الأراضي السورية وقضاء الهرمل شرقي لبنان، ليلة أمس الجمعة.

وذكرت وسائل إعلامية أن الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات إسرائيلية استهدفت بلدات القصير وزيتا ومطربا وحوش السيد علي في سوريا.

وصرح مصدر قريب من حزب الله اللبناني إن سائقًا سوريًا أصيب بجروح مساء الجمعة، في غارات إسرائيلية استهدفت قافلة شاحنات وقود كانت في طريقها إلى لبنان من سوريا المجاورة.

وقال المصدر إن 3 غارات إسرائيلية استهدفت مساء الجمعة شاحنات صهاريج على الحدود السورية اللبنانية في منطقة حوش السيد علي، مما أدى إلى إصابة سائق سوري.

وأعلنت مصادر حقوقية ونشطاء أن الغارات الجوية الإسرائيلية ضربت مستودع أسلحة ومقرا لحزب الله في المنطقة، وشوهدت انفجارات وتصاعد أعمدة دخان من قرية المعرية في ريف القصير الخاضعة لسيطرة حزب الله أيضا بريف حمص، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ويأتي هذا الهجوم وسط توقعات بتصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران وحزب الله من جانب، وإسرائيل من جانب آخر، بعد اغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر، مساء يوم الثلاثاء الماضي، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، يوم الأربعاء الماضي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.