أمني
مطار لبنان-منصة إكس

انضمت لأمريكا وبريطانيا.. فرنسا تطالب رعاياها بمغادرة لبنان

طالبت فرنسا، رعاياها بمغادرة لبنان فور الإمكان في ظل المخاوف من اشتعال الوضع في المنطقة على خلفية الحرب في غزة. 


وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد: "في سياق أمني متقلب جدا، نلفت مجددا انتباه الرعايا الفرنسيين، إلى أنه ما زال هناك رحلات تجارية مباشرة وغير مباشرة متوافرة إلى فرنسا، وندعوهم إلى اتخاذ تدابير الآن لمغادرة لبنان فور الإمكان".


فرنسا تطالب رعاياها لمغادرة لبنان


وانضمت فرنسا إلي عد من الدول التي طلت من رعاياها مغادرة لبنان بأسرع وقت، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة، بريطانيا، السويد، والأردن.


ويأتي هذا في ظل تزايد التوتر في المنطقة على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والحرب على غزة.


أمريكا تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان


ومساء السبت، طالبت السفارة الأمريكية في لبنان، مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل فوري، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية المرتقب.


ودعت السفارة الأمريكية، مواطنيها بالاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها اليوم: "نشجع أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل".


وتابع البيان: "يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن".


وحذرت السفارة الأمريكية مواطنيها الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن.


السويد تغلق سفارتها في بيروت


كما أغلقت السويد، سفارتها في بيروت وسط مخاوف من تصاعد حرب غزة إلى صراع في المنطقة.


كما قال وزير الخارجية السوديدي توبياس بيلستروم: "أصدرت وزارة الخارجية السويدية تعليمات لموظفيها بمغادرة بيروت والسفر إلى قبرص، كما أن الوزارة تخطط لنقل سفارتها موقتا"، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.


وأشار بيلستروم إلي أن القرار اتخذ مبدئيا لشهر أغسطس لكنه قابل للتمديد بحسب الوضع الأمني، لافتا إلي أن الخارجية السويدية تتابع التطورات من كثب.


اقرأ أيضا

مقتل وإصابة ارتقاء 7 أشخاص إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.