أمني
جوزيب بوريل-منصة إكس

الاتحاد الأوروبي: قلقون تجاه استمرار إسرائيل تدمير البنية التحتية برفح

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عن قلقه البالغ إزاء مواصلة إسرائيل، تدمير البنية التحتية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


جاء ذلك في بيان للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل اليوم الاثنين، حول تدمير البنية التحتية المدنية وتدهور الوضع الإنساني في غزة.


الاتحاد الأوروبي قلق حيال أوضاع غزة


وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي قلق للغاية حيال مواصلة إسرائيل تدمير البنية التحتية الحيوية للمدنيين في قطاع غزة، بما في ذلك محطة معالجة المياه في رفح.


ولفت بوريل إلى أن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم، مشيرا إلى أن هذا الوضع يؤدي إلى انتشار الأوبئة والعدوى بين المدنيين، خاصة الأطفال.


بوريل يدعو لتحرك عاجل لخفض التصعيد


وسبق، ودعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، الإثنين، إلى تحرك عاجل لخفض التصعيد في الشرق الأوسط.


وقال تورك في بيان له اليوم: "أشعر بقلق عميق إزاء الخطر المتزايد لاندلاع صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، وأناشد جميع الأطراف، إلى جانب الدول ذات النفوذ، التحرك بشكل عاجل لتهدئة الوضع الذي أصبح خطيرا للغاية".


وأكد تورك ضرورة بذل كل جهد، وكل شيء ممكن، لتجنب تفاقم هذا الوضع إلى الهاوية التي لن تؤدي إلّا إلى عواقب أكثر فظاعة على المدنيين.


وأوضح تورك أنه يجب أن تكون حقوق الإنسان، وأولا وقبل كل شيء حماية المدنيين، على رأس الأولويات.


وتابع مفوض الأمم المتحدة: "لقد تحمل المدنيون، ومعظمهم من النساء والأطفال، خلال الأشهر العشرة الماضية ألما ومعاناة لا يطاقان نتيجة للقنابل والأسلحة".


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ304 | قصف عنيف على دير البلح ومخيم النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.