أمني
من عملية الهدم في بيت دجن - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية | ارتفاع حصيلة ضحايا جنين وقصف مقر فتح في بلاطة

بعد أن شهدت الضفة الغربية يوم الثلاثاء يومًا داميًا إثر ارتقاء 13 فلسطينياً، خمسة منهم قضوا بعد قصف مركبتين في طولكرم، ارتفعت حصيلة الضحايا في جنين منذ يوم أمس إلى ثمانية، عقب ارتقاء شاب متأثراً بجراحه.


وفجرت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مقر حركة فتح في مخيم بلاطة شرق نابلس، فيما هدمت مقر مجلس قروي فروش بيت دجن، وذلك ضمن حملة التصعيد والتنكيل التي تشنها بحق الفلسطينيين في الضفة منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


ورغم سيطرة قوات الجيش الإسرائيلي بشكل كامل على مداخل المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، بعد أن قطعتها إلى جزر صغيرة، بفعل الحواجز وإجراءات المراقبة والسيطرة الأخرى، إلا أنها لا تتوانى عن استخدام المسيّرات في ملاحقة واغتيال من تصنفهم مطلوبين، كما تعمد على تدمير البنية التحتية، بما ذلك الشوارع والمحال وشبكات الماء والكهرباء في المناطق التي تقول إنها تضم مطلوبين، وذللك لجعل الأمر أكثر كلفة وضررًا.


اعقتال والد وشقيقي منفذ عملية النفق 

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في بيت لحم جنوبي الضفة، وشرعت بشن حملة اعتقالات واسعة طاولت والد منفذ عملية النفق يوم أمس، وشقيقيه وعدداً آخر من الشبان.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أُصيبت شرطية إسرائيلية، بعملية طعن، نُفِّذت عند حاجز "الأنفاق" جنوب القدس، فيما ارتقى المنفّذ بعد إطلاق عناصر الجيش الإسرائيلي النار عليه.


وأكّدت التقارير أن الشرطية أُصيبت طعنا عند حاجز الأنفاق، فيما وُصفت جراحها بالطفيفة، و"هي في وعيها الكامل".

كما وهدمت قوات الجيش الإسرائيلي مقر مجلس قروي فروش بيت دجن شرق نابلس شمالي الضفة، علماً أنه قيد الإنشاء.

اقرأ\ي أيضًا| تطورات الضفة الغربية | ارتقاء 4 أشخاص في طوباس واقتحام مخيم عقبة جبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.