صحة وعائلة
shutterstock_Cryptographer

كيف يستعد كبار السن لحالات الطوارئ في البلاد؟

 نشرت وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي بيانًا تضمن مجموعة من التوصيات، حول كيفية استعداد كبار السن لحالات الطوارئ.



::
::


وقال فؤاد مهنا، مفتش خدمات المسنين في وزارة الرفاه الاجتماعي، إن البيان جاء بسبب الظروف الراهنة في أعقاب الأحداث الأمنية والمخاوف من التصعيد في شمال ووسط البلاد.


وتضمن البيان عدة تعليمات مثل أخذ الحيطة والحذر تحسبا لأي طارئ أمني، واختيار مكان آمن في المنزل يمكن الوصول إليه سريعا في حالة سماع صافرات الإنذار.


وأشار إلى أن المسنين عادة يسكنون في بيوت غير مؤهلة، ونصح باستقبالهم في أماكن آمنة في هذه الأوقات، لحين عبور تلك الفترة بسلام.


وتابع: "يجب أن يكون هناك تحضيرات مسبقة وتوافر البيانات لكل الأشخاص المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف يمكن الوصول إليهم، وهذا أمر منوط بعمل السلطة المحلية."


وطالب "مهنا" أي شخص مسن يشعر بحاجة إلى أي شئ، بالتواصل المباشر مع وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي عبر الرقم 118 ثم الضغط على رقم 3 للتحدث مع مندوب باللغة العربية الذي سيقوم بتسجيل الطلب ويرسله إلى الوزارة التي ستتواصل مع المسن لتقديم المساعدة اللازمة له.


طالع أيضًا | وصال رعد: نعيش في مشهد مرعب بعد الحرب وسط كمية هائلة من السلاح والذخيرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.