أمني
أطفال فلسطين-منصة إكس

690 حالة الاعتقال بين الأطفال وارتقاء 143 في الضفة منذ أكتوبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال، بلغت 690 حالة منذ أكتوبر.


وأضافت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يعتقل الأطفال الفلسطينيين بشكل ممنهج، وضمن حملات اعتقال جماعية عقابية، مشيرة إلى أنه أبقى داخل سجونه 250 طفلا.


ارتقاء 143 طفلا منذ العدوان على غزة


ووفقا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بلغ عدد ضحايا الأطفال 143 طفلاً منذ بداية العدوان على قطاع غزة.


نادي الأسير يطالب بتحقيق دولي بعد انتشار فيديو لجريمة اغتصاب أحد الم

عتقلين 


وفي وقت سابق من اليوم، جدد نادي الأسير الفلسطيني، مطالبته الأمم المتحدة للقيام بتحقيقٍ دولي محايد حول ما يجري من عمليات تعذيب ممنهجة بحقّ المعتقلين الفلسطينيين، كُشف جزء مصور منه عبر ما سُرب إلى وسائل الإعلام، إلى جانب عشرات الشّهادات التي وثقتها المؤسسات المختصة، والكفيلة بإدانة ومحاسبة الجيش الإسرائيلي.


وقال نادي الأسير، في بيان له، تعقيبا على شريط فيديو يظهر مجموعة من الجنود الإسرائيليين ينفذون جريمة اغتصاب بحقّ أحد معتقلي غزة، لم تعرف هويته ولا وضعه الصحيّ حتّى اللحظة، في معسكر سديه تيمان، إنّ على جهات التّحقيق الدّولية أن تطالب إٍسرائيل بتسجيلات الكاميرات الموجودة في السّجون والمعسكرات، والتي تشكّل اليوم جزءاً مركزيا من بُنيتها، والتي من المؤكّد أنّها ستكشف المزيد من الجرائم المروّعة الموثقة بالأدلة إلى جانب الشّهادات التي تسعى المؤسسات لمتابعتها، كوجه من أوجه الإبادة المستمرة.


سديه تيمان الشاهد الأبرز على جرائم تعذيب المعتقلين


وأضاف نادي الأسير أن هذه الجريمة واحدة من بين العديد من جرائم الاغتصاب التي نفّذها جنود الجيش الإسرائيلي بحقّ معتقلي غزة، تحديداً في معسكر سديه تيمان الذي شكّل الشّاهد الأبرز على جرائم التّعذيب بحقّ المعتقلين الفلسطينيين في سجون ومعسكرات إسرائيل، استنادا لإفادات وشهادات معتقلين جرى الإفراج عنهم من معسكرات الجيش الإسرائيلي وكذلك استنادا لزيارات محدودة تمت مؤخراً من قبل عدة مؤسسات.


وأوضح نادي الأسير أن جريمة الاغتصاب الموثقة بالكاميرات، تؤكد أن هناك المزيد من الأدلة المصورة والتي يملكها الاحتلال حول كل الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين في المعسكر وفي سجون أخرى.


اقرأ أيضا

تسريب فيديو لاعتداء جنود إسرائيليين جنسيًا على أسير فلسطيني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.