أمني
الاتحاد الأوروبي-shutterstock

جريمة حرب..الاتحاد الأوروبي يدين تصريحات سموتريتش حول تجويع المدنيين

استنكر الاتحاد الأوروبي بشدة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش.


وقال سموتريتس في تصريحات سابقة، "إنه يمكن تبرير قتل وتجويع مليوني شخص من سكان غزة، لكن العالم لن يتركنا نفعل ذلك".


التجويع المتعمد للمدنيين جريمة حرب


وأكد الاتحاد الأوروبي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن التجويع المتعمد للمدنيين جريمة حرب، وأن قول سموتريتش إنه قد يكون من المبرر والأخلاقي السماح لإسرائيل بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، هو أمر مخز للغاية، إنه يظهر مرة أخرى ازدراءه للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية.


وتوقع الاتحاد الأوروبي من الحكومة الإسرائيلية أن تنأى بنفسها بشكل لا لبس فيه عن تصريحات سموتريتش، وأن تقدم تقريرا كاملا عن أعمال التعذيب المبلغ عنها في سجن سدي تيمان.


وسبق، وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء مقطع فيديو مسرب يوثق واقعة اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني من غزة في معتقل سدي تيمان سيئ السمعة جنوبي إسرائيل.


ونشرت القناة 12 الإسرائيلية توثيق الكاميرات الداخلية في معتقل سدي تيمان الذي يخضع لمسؤولية الجيش الإسرائيلي، ليلة الاعتداء على الأسير الفلسطيني الذي لم يُكشف بعد عن هويته.


ويظهر توثيق السجن، الذي لم يحدد تاريخه ولا كيفية وصوله إلى القناة، عدد من جنود الاحتياط الإسرائيليين وهم يختارون سجينا من بين أكثر من 30 أسيرا كانوا ملقون على الأرض في ساحة المعتقل وعيونهم مغطاة.


الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن


وشدد الاتحاد الأوروبي مواصلته حث إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والأوامر الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق لتغطية احتياجات عشرات المدنيين، بما في ذلك مئات الآلاف من الأطفال، الذين يعيشون في ظروف مزرية للغاية، ويتعرضون للمجاعة والمرض في غزة، مكررا دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ306 | الجيش يدعو لإخلاء بيت حانون ومناطق قريبة منها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.