منوعات
shutterstock - WeAre

دراسة مثيرة| مشاهدة المباريات تُساعد في فقدان الوزن الزائد!

هل سبق لك أن تخيلت أن مجرد الجلوس أمام التلفاز ومشاهدة مباراتك المفضلة يمكن أن يساعدك في التخلص من الوزن الزائد؟


قد يبدو الأمر غريبًا، لكن دراسة حديثة قد كشفت عن حقيقة مذهلة، حيث أن متابعة الأحداث الرياضية على التلفاز يمكن أن تكون فعّالة في حرق الدهون مثل ممارسة التمارين الرياضية.


وفي هذا التقرير عبر "الشمس" دعونا نكتشف كيف يمكن أن تساهم "قوة الاحتفال" في تحقيق أهدافك الصحية.


حرق الدهون أثناء مشاهدة التلفاز


كشفت دراسة جديدة عن أن متابعة الأحداث الرياضية على التلفزيون يمكن أن تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد.


ووفقًا للدراسة التي أجراها باحثون في جامعة لوفبورو البريطانية، يمكن للمشاهدين حرق 540 سعرة حرارية خلال متابعة أحداث رياضية على مدار 90 دقيقة.


مفهوم "قوة الاحتفال"


ابتكر مؤلفو الدراسة ما يعرف بـ"قوة الاحتفال"، وهي صيغة تسمح بحساب إنفاق الفرد للطاقة أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية على التلفاز. تعتمد هذه الصيغة على خمسة عوامل رئيسية:


1- وزن الجسم.


2- كيفية مشاهدة الأحداث الرياضية.


3- كثافة الاحتفال.


4- وقت الاحتفال.


5- الوقت الأساسي.


وبهذا، فإن صراخ وقفز مشجعي كرة القدم يسهم في إنقاص وزنهم.


مقارنة استهلاك السعرات الحرارية


أشارت الدراسة إلى أن متابعة مباراة تنس مدتها 3 ساعات يمكن أن يؤدي إلى حرق ما يصل إلى 432 سعرة حرارية، وهو ما يعادل السباحة لمدة 60 دقيقة.


وكشفت أبحاث سابقة أن اللاعبين الذكور يمكنهم حرق 420 سعرة حرارية هائلة خلال جلسة لعب مدتها 120 دقيقة، بينما يمكن للاعبات الإناث حرق 472 سعرة حرارية، أيما يعادل القيام بـ1000 تمرين معدة.


أهمية النتائج


تشير هذه النتائج إلى أن مشاهدة المباريات الرياضية يمكن أن تكون طريقة فعالة وممتعة للمساهمة في فقدان الوزن الزائد، مما يضيف فائدة جديدة لتشجيع الناس على متابعة الرياضة.


طالع أيضًا

خطوة مثيرة للجدل| برشلونة يمنع نجمه من المشاركة في يورو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.