عالمي
shutterstock

تركيا ترفع الحظر عن إنستغرام بعد استجابة المنصة لمطالبها

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، مساء أمس السبت، عن رفع حظر الوصول إلى تطبيق إنستغرام بعد تلبية المنصة لمطالب تركيا المتعلقة بلائحة الجرائم.

وفي منشور على منصة "إكس"، أوضح أورال أوغلو أن "نتيجة لمفاوضاتنا مع مسؤولي إنستغرام، ستُلبى مطالبنا، خاصة في إطار لائحة الجرائم، وسنقوم بإزالة حظر الوصول اعتباراً من الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي (18:30 بتوقيت غرينتش)".

أسباب الحظر

أشار الوزير التركي إلى أن تركيا حظرت الوصول إلى إنستغرام في الثاني من أغسطس/آب الجاري بسبب عدم استجابة المنصة لمطالبها بشأن محتوى يتماشى مع لائحة الجرائم التركية.

وأكد أورال أوغلو أن بلاده حساسة تجاه بعض النقاط المتعلقة بالمحتوى المنشور على المنصات الاجتماعية، وأنه تم عقد اجتماعات مع مسؤولي شركة "ميتا"، المالكة لإنستغرام.


التدابير الجديدة

أوضح الوزير أن إنستغرام ستلتزم بحذف المحتوى الذي ينتهك القوانين التركية وفقاً للاتفاق، وضمان التدخل السريع والفعال في حالة حدوث انتهاكات، وحماية حقوق المستخدمين.

وأضاف أن الحسابات التي تم إغلاقها دون إنذار ستُعاد إلى العمل.

واتهم مسؤول تركي كبير إنستغرام بحظر منشورات التعازي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

ويُذكر أن أكثر من 50 مليون شخص في تركيا يستخدمون إنستغرام، الذي يعد منصة رئيسية للأنشطة التجارية اليومية التي تقدر قيمتها بحوالي 57 مليون دولار.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.