سياسة
ويكيبيديا

في ظل الترقب للرد الإيراني..واشنطن ترسل غواصة وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأحد، بأن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط في ظل حالة التوتر التي تشهدها المنطقة واحتمال شن إيران وحلفائها هجمات على إسرائيل. 


وأضافت الوزارة في بيان صدر بعد اتصال هاتفي بين أوستن ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أن الوزير الأميركي أمر أيضاً بتسريع إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن والمجموعة المرافقة لها إلى المنطقة.

وجاء في البيان أن "الوزير أوستن أكد التزام الولايات المتحدة باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل، وأشار إلى تعزيز وضع القوة العسكرية الأميركية وقدراتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوتر بالمنطقة".

وكان الجيش الأميركي قد قال بالفعل إنه سينشر طائرات مقاتلة إضافية وسفنا حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط مع سعي واشنطن لتعزيز الدفاعات الإسرائيلية.

ونقل موقع أكسيوس الأميركي عن مصدرين، الأحد، أن المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن الرد الإيراني على إسرائيل سيكون مباشراً وربما تقوم بذلك خلال أيام.

ويأتي الكشف عن هذه التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية بعد ساعات من توعد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني علي محمد نائيني، في تصريحات أوردتها وكالة تسنيم الإيرانية المحافظة أمس الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي "سيتلقى في الوقت المحدد" الرد على اغتيال هنية من دون الكشف عن موعد ذلك.

وأضاف نائيني أنّ الجيش باغتياله هنية في طهران هدف إلى "خلق فتنة وخفض الردع لدى جبهة المقاومة"، مشيراً إلى أن الجيش "فشل أيضاً في إضعاف معنويات جبهة المقاومة"، مضيفاً أنه "يريد من خلال اغتيال قادة المقاومة حرف الأنظار عن فشله في مستنقع غزة".

اقرأ\ي أيضًا| إيران تؤكد على أولوية وقف إطلاق النار في غزة وتحتفظ بحق الرد على اغتيال هنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.