أمني
قوات الجيش الإسرائيلي-منصة إكس

اعتقال 12 فلسطينياً من الضفة وارتفاع الحصيلة لـ10 آلاف منذ أكتوبر

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 12 فلسطينيا من مدن الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك اليوم، بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، والخليل، ورام الله، وقلقيلية، وأريحا.


اعتقال أسيرين محررين من جنين


ومن جنين، اعتقلت السلطات الإسرائيلية، أسيرين محررين خلال مرورهما على حاجز عسكري.


وأوضح مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقل مصطفى إبراهيم القنيري من مخيم جنين، ومحمد حسن فريحات من بلدة اليامون، أثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.


اعتقال 10آلاف مواطن منذ أكتوبر


وأعلنت مؤسسات الأسرى، أن حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بلغت أكثر من 10 آلاف مواطن.


ولفت التقرير، إلى ارتفاع حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء إلى أكثر من 345 حالة، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتُقلن من أراضي عام 1948، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهنّ من الضفة، ولا يشمل هذا المعطى أعداد النساء اللواتي اعتُقلن من غزة.


وحول حالات الاعتقال في صفوف الأطفال، قال نادي الأسير، إن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال منذ بدء العدوان بلغ 700 حالة على الأقل.


اعتقال 94 صحفيا بينهم 5 صحفيات


وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين منذ بدء العدوان 94 صحفياً/ة، تبقّى منهم رهن الاعتقال 53 ومن بينهم 5 صحفيات، و16 صحفياً من غزة على الأقل ممن تم التأكد من هوياتهم، ومن بينهم أيضا 17 رهن الاعتقال الإداري.


وأكدت مؤسسات الأسرى، أن حملات الاعتقالات المستمرة ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على المركبات والأموال ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التّحتية، تحديدًا في مخيمي طولكرم، وفي جنين ومخيمها، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى، واستخدام أفراد من عائلاتهم رهائن، إضافة إلى استخدام معتقلين دروعاً بشرية.


وأوضحت مؤسسات الأسرى أن حصيلة حملات الاعتقال منذ بدء العدوان، تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 311| قصف مدفعي على خانيونس ونسف مربعات سكنية غرب رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.