فلسطيني
shutterstock

فخري أبو دياب: اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية

تحدث فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، عن تفاصيل واقعة اقتحام عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع ما أطلقوا عليه "ذكرى خراب الهيكل".


::
::


وقال "أبو دياب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، عبر إذاعة الشمس، إن القوات الإسرائيلية منعت كثيرًا من الشباب من دخول المسجد فجر اليوم، وسمحوا بالدخول لمن هم فوق الـ 60 عامًا، قبل أن يتم الاعتداء عليهم.


وتابع: "مع حلول السابعة صباحا، دخل المئات من المستوطنين إلى داخل المسجد الأقصى، تم إخراجي دون حتى أن أكون قريبا من المكان الذين يمارسون طقوسهم التلمودية فيه".
وأضاف أن المتطرفين يعتدون على الممتلكات وعلى المقدسيين وعلى محالهم الخاصة.


واستطرد: "يقومون بالرقص والاستفزاز، وأشياء عديدة لم يكونوا يجرؤون سابقا على القيام بها، وربما "بن غفير" سمح لهم بالقيام بكل ما يريدون، إلى جانب الاعتداء علينا وسط صمت الشرطة".


وشدد على أنه ما زال هناك إقبال وحشد كبير داخل باحات المسجد الأقصى، ويتم إدخالهم على شكل أفواج، متابعًا: "هناك توقعات بأن يتم السماح لنا بدخول المسجد الأقصى بعدما تنتهي طقوس المتطرفين".


طالع أيضًا:

بذكرى "خراب الهيكل" مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.