عربي
النواب الليبي-منصة إكس

النواب الليبي يعزل الدبيبة ويعتمد حكومة أسامة حماد رسميًا

صوت النواب الليبي، اليوم، بالإجماع على سحب صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي، واعتبار رئيس مجلس النواب هو القائد الأعلى للجيش.


كما صوت مجلس النواب الليبي بالإجماع، خلال جلسة له اليوم، في بنغازي برئاسة عقيلة صالح، على أن الحكومة في بنغازي برئاسة أسامة حماد هي الحكومة الوحيدة والشرعية في ليبيا، معلنا إنهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة إلى حين اختيار حكومة موحدة.


القائد الأعلي للجيش هو رئيس مجلس النواب


واعتبر البرلمان أن القائد الأعلى للجيش الليبي هو مجلس النواب كما جاء في الإعلان الدستوري.


وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت أعمال جلسة مجلس النواب الليبي، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول للرئيس فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وفقا لبيان النواب الليبي.


عقيلة صالح: نسعي لتحقيق سلطة واحدة


من جانبه، قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، في كلمته بالجلسة، إن العاصمة طرابلس وقعت تحت سيطرة عصابات مسلحة، أعلنت عن وجودها وقوتها بعد انتخابات مجلس النواب، مؤكدًا أن حكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة فشلت في أداء مهامها وعجزت عن تنظيم الانتخابات.


وتابع صالح: "نسعى في مجلس النواب لتحقيق سلطة واحدة قادرة على السيطرة والعدالة بين الشعب".


وتابع صالح: "لا أجد حلا ينهي حالة الاشتباك والأزمة في البلاد غير تقاسم الثروة بين الأقاليم ويجب العمل بجدية على تشكيل سلطة موحدة قادرة على تفكيك المركزية وإنهاء تغولها".


وتشهد العديد من المدن الليبية اشتباكات مسلحة بينها تاجوراء، وأسفرت عن وقوع قتلي ومصابين.


وأدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في تاجوراء، وما تلاها من تحشيدات عسكرية داخل العاصمة طرابلس وحولها.


وأعربت البعثة، في بيان لها عن انزعاجها الشديد إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح، وإصابات في صفوف المدنيين، وتشريد العديد من العائلات.


اقرأ أيضا

الأمم المتحدة تدين الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في تاجوراء الليبية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.