أمني
shutterstock

الضفة الغربية| ارتقاء 5 أشخاص بقصف إسرائيلي في بلدة طمون وطوباس

ارتقى 5 شبان فلسطينيين وأصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة، اليوم الأربعاء، في قصف طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس وقامت القوات باختطاف واحتجاز جثامين الضحايا.


كما وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي نقلت آلية تم إعطابها من قبل مقاومين في طوباس عبر تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع بها.


3 ضحايا في قصف طمون

أسفر قصف مسيّرة للجيش الإسرائيلي على بلدة طمون عن ارتقاء ثلاثة شبان فلسطينيين. وأوضح مدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس كمال بني عودة وهو من طمون، أن طائرة مسيّرة للجيش  الإسرائيلي قصفت مركبة في البلدة، ثم منعت طواقم الإسعاف من تقديم العلاج للمصابين، إلى أن ارتقى ثلاثة منهم، ثم قامت باحتجاز جثامينهم، فيما تمكنت طواقم الإسعاف من نقل إصابة خطيرة إلى المستشفى.

واشار بني عودة الى ارتفاع عدد الضحايا في محافظة طوباس الى اربعة بعد ارتقاء الشبان الثلاثة، فيما كان ارتقى شاب اخر في وقت مبكر من صباح اليوم، خلال اقتحام مدينة طوباس وتم احتجاز جثمانه.

اقتحام طوباس منذ أكثر من 5 ساعات 

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من خمس ساعات اقتحام مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلّحة مع مقاومين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت طوباس وانتشرت في عدة أحياء منها، ونشرت قناصتها بعدة بنايات، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع وطائرة مروحية بسماء المدينة، فيما حاصرت أحد المنازل، وقصفته بقذيفة حارقة "إنيرغا"، كما قصفت طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال شاباً، لكنه نجا من القصف.

اشتباكات في "بلاطة"

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إنها تخوض اشتباكات مع قوات الجيش المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة في نابلس بالأسلحة الرشاشة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الجيش اعتقلت فلسطينياً في بلدة حبلة، جنوب قلقيلية، غربي الضفة الغربية.

اقرأ\ي أيضًا| اعتقال 12 فلسطينياً من الضفة وارتفاع الحصيلة لـ10 آلاف منذ أكتوبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.