الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ314 | الجيش الإسرائيلي ينسف مبانٍ سكنية غربي رفح

يواصل الجيش الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ314، مع استمراره ارتكاب كل أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، فضلا عن التجويع المتعمد لسكان القطاع، في الوقت الذي تتجه به إنظارهم الى الدوحة حيث المفاوضات التي ستعقد اليوم لوقف إطلاق النار.


وفي السياق الميداني، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع ضحايا ومصابين جراء استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

سقوط قذيفة صاروخية قرب كيسوفيم بغلاف غزة

ذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن قذيفة صاروخية سقطت في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة كيسوفيم بغلاف قطاع غزة.

كما وشنت طائرات الجيش المروحية غارة على مدينة غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.


تراكم 150 ألف طن من النفايات في شوارع مدينة غزة

وفي سياق الأزمة الصحية والبيئية، نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن بلدية غزة، أن نحو 150 ألف طن من النفايات تراكمت في شوارع المدينة، بسبب منع الجيش الإسرائيلي الطواقم من الوصول لمكب النفايات الرئيسي، مما يؤثر بسلامة وصحة المواطنين، ويؤدي إلى تفشي الأوبئة والأمراض.

وفدًا الى الدوحة 


سياسيا، قالت الحكومة الإسرائيلية إنها سترسل وفدا إلى محادثات الدوحة المقرر أن تبدأ اليوم الخميس، وسط استمرار الاتهامات والتسريبات عن سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعرقلة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

أما حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فأعلنت أمس الأربعاء أنها لن تشارك في جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار، وذلك تأكيدا لموقفها المعلن في رفض خوض مفاوضات جديدة وتمسكها بالورقة التي طرحها الوسطاء.

السفينة "حنظلة" تصل مالطا وتبحر قريبا نحو غزة

وصلت السفينة "حنظلة"، التابعة لتحالف أسطول الحرية، إلى ميناء مالطا اليوم الأربعاء، وينتظر أن تتحرك خلال الأيام المقبلة نحو قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ نحو 17 عاما.

ومن المنتظر أن تتحرك السفينة باتجاه ساحل غزة وعلى متنها نحو 20 ناشطا من عدة دول.

اقرأ\ي أيضًا|

الحرب على غزة بيومها الـ313| ضحايا في وسط القطاع وجنوبه وترقب جولة تفاوض غدًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.