ظواهر اجتماعية

د. رضوان كيلاني: سجلنا 1288 هزة أرضية في سورية خلال الربع الأول من العام الحالي

قال الدكتور رضوان كيلاني، مدير مرصد الزلازل في جامعة النجاح الوطنية، إن الأيام الأربعة الماضية شهدت نشاط زلزالي كبير في المنطقة.


  

::
::


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، عبر إذاعة الشمس، أن سورية من ناحية التقييم الجيولوجي هي من المناطق النشطة زلزاليا مقارنة بالدول المحاذية لسطح البحر الميت.



وتابع: "يوم الاثنين تعرضت سورية لزلزال قوته 5 درجات بمقياس ريختر، وبعمق 10 كيلومتر في باطن الأرض، وهو مكان ضحل وبالتالي تزداد احتمالية شعور الناس به".




وأشار إلى أنه في الربع الأول من هذا العام، سجل المركز الوطني للزلازل في سوريا 1288 هزة أرضية، لافتًا إلى أن سورية لديها خصوصية في النشاط الزلزالي.



ويرى "كيلاني" أن ما يحدث في سورية من نشاط زلزالي، هو يعتبر رد فعل للتحفيز الذي حدث في الزلزال الكبير الذي وقع في فبراير /شباط من العام الماضي.



واختتم حديثه قائلًا إنه من الصعوبة التنبؤ بوقت حدوث الزلازل التي سوف تحدث خلال المرحلة القادمة، لأن الزلزال يحدث نتيجة انكسار القشرة الأرضية، وهناك أنواع مختلفة من الطبقات والصخور الخاصة بالأرض، وكل تلك العوامل تزيد من صعوبة تتبعها.


طالع أيضًا | هدى أبو عبيد: مظاهرة احتجاجية "مُرخصة" اعتراضًا على هدم البيوت في النقب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.