أمني
هجوم المستوطنين على الضفة-منصة إكس

البيت الأبيض يعلق على هجوم المستوطنين في الضفة وارتقاء فلسطيني

أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن هجمات المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية غير مقبولة ويجب أن تتوقف".


وطالب متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان له اليوم السلطات الإسرائيلية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية جميع الفلسطينيين من الأذى ومن هجمات المستوطنين في الضفة، وهذا يشمل التدخل لوقف مثل هذا العنف، ومحاسبة جميع مرتكبيه".


ماذا حدث في قلقيلية؟


وكشف الجيش الإسرائيلي، تفاصيل الحادث، الذي وصفه بالخطير، والذي وقع في قرية جيت بالضفة الغربية.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على حسابه في منصة إكس، دخل عشرات المواطنين الإسرائيليين، بعضهم ملثم، إلى قرية جيت في الضفة الغربية، وأشعلوا النار في مركبات ومباني القرية، ورشقوا الحجارة والزجاجات الحارقة.


اعتقال إسرائيليين وفتح تحقيق من قبل الجيش والشاباك والشرطة


واعتقلت قوات الأمن مواطنا إسرائيليا وتم تسليمه إلى الشرطة الإسرائيلية لتلقي العلاج، وتم الاطلاع على التقرير الخاص بوفاة فلسطيني خلال الحادثة.


كما تم فتح تحقيق مشترك من قبل الجيش الإسرائيلي والشاباك والشرطة الإسرائيلية.


وأدان الجيش الإسرائيلي أحداثا من هذا النوع والمثيرين الذين يمسون بالأمن والقانون والنظام ويصرفون الجيش وقوات الأمن عن مهمتهم الأساسية المتمثلة في إحباط الإرهاب وحماية أمن السكان.


مستوطنون يهاجمون قرية سيت في قلقيلية


ومساء اخميس، هاجم مستوطنون إسرائيليون قرية سيت في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.


وخلال الهجوم، قام مجموعة من المستوطنين بإطلاق النار على سكان القرية بالرصاص الحقيقي وأحرقت منازل وسيارات الفلسطينيين، حيث لقي فلسطيني حتفه وأصيب آخر بجروح خطيرة.


وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن مجموعة كبيرة من الإسرائيليين الذين يستولون على أراض فلسطينية هاجموا قرية سيت في قلقيلية وأطلقوا النار على سكان القرية بالرصاص الحقيقي ورشقوا المنازل بالحجارة وأضرموا النار في العديد من منازل وسيارات الفلسطينيين.


ارتقاء فلسطيني في هجوم المستوطنين


ولفتت التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يوفر الحماية للمستوطنين اليهود العدوانيين ويمنع دخول سيارات الدفاع المدني إلى القرية.


وأفادت التقارير أن المستوطنين أضرموا النار في 4 منازل و6 سيارات تعود للفلسطينيين وقاموا برشق سكان القرية وممتلكاتهم بالحجارة وقنابل المولوتوف.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء المواطن الفلسطيني برصاص المستوطنين الذين يستولون على أراض فلسطينية وأصيب آخر بجروح خطيرة في الصدر، وتم نقله إلى مستشفى حكومي في نابلس.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ316 | الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.