عربي
معبر أدري الحدودي-منصة إكس

المبعوث الأمريكى للسودان: فتح معبر أدرى خطوة مهمة لتجنب تفاقم المجاعة

أشاد المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلو، اليوم الجمعة، بقرار فتح معبر أدري الحدودي لنقل المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، مؤكدًا أهمية القرار لتجنب تفاقم المجاعة في البلاد.


وقال "بيريلو" في تغريدة عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس “بدأنا اليوم الثالث من عملنا في سويسرا بشأن الأزمة السودانية، إن فتح معبر أدري الحدودي يمثل نتيجة مهمة في وقتٍ حاسم للجهود الإنسانية الرامية إلى تقديم المساعدة لمن هم في أمَّس الحاجة إليها وتجنب تفاقم المجاعة”.


نواصل الجهود لإنقاذ الأرواح في السودان


وتابع المبعوث الأمريكي: "نواصل جهودنا لإنقاذ أرواح السودانيين وإسكات البنادق، ويتعين على القوات المسلحة السودانية المشاركة في المحادثات".


والخميس، قرر مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه الدوري، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، فتح معبر أدري الحدودي لمدة 3 أشهر، لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين.


بيان مشترك من مصر والإمارات والسعودية وأمريكا بشأن "خطوة مهمة" فى السودان


وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت كل من مصر، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، السعودية، الاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، بيانًا مشتركًا للترحيب بقرار فتح معبر أدري الحدودي.


ووفقًا لوزارة الخارجية الإماراتية، جاء في نص البيان: "ترحب الوفود في جنيف بقرار القوات المسلحة السودانية فتح معبر أدري الحدودي - وهي خطوة مهمة لإنقاذ الأرواح ومنع انتشار المجاعة".


وأضاف: "نتطلع إلى عبور القوافل الأولى في الأيام المقبلة، وندعو "الدعم السريع" إلى اتخاذ خطوات فورية لضمان توفير الحماية لدخول مجموعات الإغاثة عبر حدود أدري، وتسهيل نقلهم للمساعدات الإنسانية دون قيود، وتمكين عملياتهم بشكل مستقل عن الجهات المسلحة والسياسية".


ضرورة نقل مساعدات إلي دارفور


وتابع البيان: "يتعين علينا جميعًا أن نتخذ خطوات عاجلة لنقل المساعدات الإنسانية إلى دارفور وعبر كل الأراضي السودانية، مع توفير ممر آمن ودون عوائق إلى المحتاجين، بغض النظر عن الطرف الذي يسيطر على الأراضي".


وشدد البيان في ختامه على أن "توسيع نطاق المساعدات الإنسانية يمثل أولوية قصوى بالنسبة لأعضاء المجتمع الدولي المجتمعين في سويسرا، ويتوافق تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين مع التزامات الأطراف بموجب إعلان جدة والقانون الإنساني الدولي".


اقرأ أيضا

السودان: المجاعة تتفاقم بسبب الحرب والقيود

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.