أمني
السجون الإسرائيلية-منصة إكس

مقررة أممية تدين اعتداء جنود الجيش الإسرائيلي جنسيا على معتقل فلسطيني

أدانت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتعذيب، أليس جيل إدواردز، اعتداء جنود الجيش الإسرائيلي جنسيا على معتقل فلسطيني في سجن "سدي تيمان".


وقالت إدواردز، في بيان اليوم الجمعة، "لا توجد ظروف يمكن فيها تبرير التعذيب الجنسي أو المعاملة الجنسية اللاإنسانية والمهينة، مؤكدة أنه يجب التحقيق في جميع الجرائم المزعومة المرتكبة في سياق هذه الحرب الرهيبة بشفافية وحيادية، ومحاسبة المسؤولين عنها".


وتابعت: "هذا التعذيب الجنسي المزعوم الذي تورط فيه العديد من الجناة أمر مروع بشكل خاص".


وقالت المقررة الأممية إنها تواصل الضغط من أجل المساءلة عن جميع مزاعم التعذيب وغيرها من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة أثناء الحرب على غزة.


فيديو يوثق انتهاكات الجنود بحق أحد الأسري


وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو مسربًا من كاميرات داخلية في سديه تيمان يكشف واقعة اعتداء الجنود جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة.


وعق انتشار الفيديو، وصلت عناصر من النيابة العسكرية إلي معتقل سديه تيمان، في 29 تموز/ يوليو الماضي، وأثيرت ضجة كبيرة في إسرائيل، عقب وصول عناصر النيابة والبدء في التحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني، وتم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.


تحويل الجنود المتهمين بالتنكيل بأسير فلسطيني والاعتداء عليه جنسيًا الى حبس منزلي


من جانبه، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنه سيتم تحويل الجنود المتهمين بالاعتداء على أحد الأسرى الفلسطينيين بمعسكر سديه تيمان إلى حبس منزلي، بعد نحو أسبوعين من بدء الشرطة العسكرية التحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني.


وجاء ذلك بعد أن كشفت القناة 14 الإسرائيلية إنه تم التوصل لاتفاق للإفراج عن الجنود المتهمين بالتنكيل بأسير فلسطيني في معسكر سديه تيمان، وحبسهم منزليا.


وكانت النيابة العسكرية في الجيش الإسرائيلي طلبت تمديد اعتقال الجنود المشتبه بتورطهم في قضية الاعتداء وتعذيب معتقل فلسطيني في المعسكر حتى اليوم الثلاثاء، بحسب بيان للجيش.


اقرأ أيضا

بسبب التنكيل بالأسرى..الشرطة العسكرية تداهم سديه تيمان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.