أمني
رئيس البرلمان العربي-منصة إكس

البرلمان العربي يدعو لتكاتف الجهود لتخفيف معاناة الفلسطينيين

طالب البرلمان العربي، بضرورة تكاتف جميع الجهود الإنسانية لتخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني.


جاء هذا في بيان البرلمان العربي، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم الدولي للعمل الإنساني، الذي يوافق التاسع عشر من شهر آب من كل عام.


البرلمان العربي يحذر من تقويض الأونروا


وحذر البرلمان العربي مما يمر به العمل الإنساني من تهديد كامل في قطاع غزة بسبب تقويض دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تُمثل المفصل الأهم في عمليات الاستجابة الإنسانية في غزة لما لها من دور حيوي لا يمكن الاستغناء عنه.


العمل الإنساني ركيزة أساسية في دعم أمن واستقرار المجتمعات


من جانبه، صرح رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن العمل الإنساني ركيزة أساسية في دعم أمن واستقرار المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة لما له من قيمة إنسانية عالية.


ودعا العسومي إلى تكاتف جهود العمل الإنساني وذلك في ظل حدة تداعيات الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها العديد من دول العالم، مثمنا في هذا الصدد الدور الإنساني عربيا وما يحظى به من احترام وتقدير بالغين في جميع المحافل والأوساط الإقليمية والدولية، وما أظهره الدور العربي من استجابة إنسانية باحترافية عالية في التخطيط والتنفيذ، والوصول إلى المتضررين من الحروب والنزاعات والمنكوبين، وإعلائهم للجانب الإنساني أولا وأخيرا، بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى.


استمرار الحرب على قطاع غزة


وتستمر  الحرب على غزة لليوم الـ318 على التوالي، وسط تواصل القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء القطاع، رغم حديث مصادر أمنية إسرائيلية عن استنفاد القتال وهزيمة لواء رفح التابع لحركة حماس.


أفادت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية بأن معارك ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ318| معارك ضارية في خان يونس جنوبي قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.