سياسة
shutterstock

هرتسوغ: حماس وراء فشل التوصل إلى اتفاق بشأن الإفراج عن الأسرى

حمل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ مع إنطلاق اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، حركة المقاومة الإسلامية حماس المسؤولية الكاملة لفشل التوصل إلى اتفاق بشأن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.


وبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، لقاءا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطار جهود تهدف لدفع اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن هرتسوغ قوله: "يجب على الجميع أن يدركوا أن الأمر يبدأ برفض حماس المضي قدما".

وأضاف رئيس الدولة، نحن لا نزال متفائلين للغاية بأننا سنتمكن من المضي قدما في المفاوضات التي يجريها الوسطاء"، موجها الشكر للولايات المتحدة ومصر وقطر على جهودها.

وتابع هرتسوغ "لا يوجد هدف إنساني أعظم، ولا توجد قضية إنسانية اسمى من إعادة أسرانا إلى ديارهم، حيث كان يجب أن يعودوا منذ فترة طويل".

ووجه أيضا الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على "إظهار واستعراض القوة في هذه المنطقة" في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وقال خلال لقائه بلينكن: "لقد حشدتم تحالفا قويا ومثيرا للإعجاب من الجيوش والقوات البحرية والقوى التي تتواجد هنا لحماية مصالح تحالف الدول التي تريد المضي قدما نحو السلام ومستقبل أفضل في الشرق الأوسط، في مواجهة إمبراطورية الشر التي تنشأ وتنتشر من طهران".

بلينكن يحذر 

وصباح الاثنين، حذر بلينكن، خلال لقاء مع الرئيس الإسرائيلي، من أن الفرصة الراهنة قد تكون الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بلينكن: "هذه زيارتي التاسعة منذ (اندلاع الحرب في) 7 أكتوبر (تشرين الأول 2023) إلى إسرائيل والشرق الأوسط".

وتابع: "إنها لحظة حاسمة، وربما تكون الأفضل، وربما الفرصة الأخيرة لإعادة الرهائن (الأسرى الإسرائيليين في غزة) إلى ديارهم، والتوصل إلى وقف إطلاق النار، ووضع الجميع على مسار أفضل للسلام والأمن الدائمين".

اقرأ\ي أيضًا| للدفع بصفقة التبادل.. وزير الخارجية الأمريكي يصل تل أبيب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.