أمني
غزة-منصة إكس

إسرائيل تعثر على فتحة نفق عمقها 10 أمتار في غزة

أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي، الكشف عن مواد جديدة من عملية انتشال المحتجزين.


وقال أدرعي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن الانتشال تم من نفق تحت أرضي من قبل قوات المظليين ووحدة "يهلوم" في غزة.


وأشار أدرعي إلي أنه منذ مساء أمس الاثنين، استكملت مجموعة القتال التابعة للواء المظليين والتي تضم القوات التابعة للكتيبة 75، ووحدة "يهلوم" وهي وحدة هندسية لمهام خاصة، من خلال عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام عملية انتشال جثامين المحتجزين في خانيونس.


تم تنفيذ عملية الانتشال بعد قتال طويل


وأضاف أدرعي أنه خلال العملية، عثرت القوات على فتحة نفق عمقها حوالي 10 أمتار وتؤدي إلى مسار تحت أرضي عُثر بداخله على جثامين المحتجزين.


وتابع أدرعي: "فتشت قوات تابعة لوحدة "يهلوم" وجهاز الأمن العام المسار وحيّدت العوائق، والأبواب المحصّنة، والوسائل القتالية، والعبوات الناسفة ووسائل المكوث التي استخدمها المخربون".


وأوضح أدرعي أنه تم تنفيذ عملية الانتشال بعد قتال طويل وسط منطقة حضرية وداخل أبراج حيث دمرت القوات بنى تحتية إرهابية.


وأشار أدرعي إلي أن عملية الانتشال تم تنفيذها تحت قيادة الفرقة 98، من قبل مقاتلي لواء المظليين، ووحدة "يهلوم" والكتيبة 75، إلى جانب مقاتلي جهاز الأمن العام "الشاباك"، وقد تسنى تنفيذها بفضل المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي قدمها جهاز الأمن العام والوحدات الاستخباراتية ومقر قيادة المخطوفين التابع لهيئة الاستخبارات العسكرية.


اقرأ أيضا

نتنياهو أمام ممثلي عائلات الأسرى: لن ننسحب من محوري فيلادلفيا ونتساريم في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.