أمني
شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| إصابة عدة مبان وشخص على الأقل نتيجة سقوط صواريخ في الجولان

دوت صافرات الإنذار عدة مرات في بلدات بالجليل الأعلى والجولان بعد هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقها حزب الله من الأراضي اللبنانية، حيث تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان تجاه الجليل والجولان.


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 30 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجولان، مشيرا إلى انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية لبنانية.

إصابة شخص بشظايا قذيفة في الجولان

ومن جانبه أفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

من جهتها، أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة بمنزل في كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

حزب الله يستهدف مجموعة من جنود الجيش في زرعيت

قال حزب الله إنه استهدف بقذائف المدفعية مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بالجليل الغربي.

وكشف أن القصف تم بعد مراقبة قوات الجيش الإسرائيلي ومتابعة تحركها.

الجيش الإسرائيلي يستهدف بقاع لبنان 

وهاجم الجيش الإسرائيلي مستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله في منطقة البقاع في لبنان، وتم مهاجمة منصة الإطلاق التي تم إطلاق الصواريخ منها باتجاه مستوطنة يعارا في الجليل الأعلى، على ما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

سياسياً

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الثلاثاء، إن مركز ثقل العمليات التي يشنها الجيش الإسرائيلي انتقل من الجنوب (قطاع غزة) إلى الشمال (جبهة لبنان)، مؤكداً أنّ هذا يأتي وفق "تغيير تدريجي".

وزعم غالانت أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مخزن أسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني في البقاع شرقي لبنان، وأن المنظومة الأمنية تتجهز لكل الاحتمالات التي قد تتطور.

اقرأ\ي أيضًا| لبنان تعلن مقتل أربعة أشخاص بغارتين إسرائيليتين بالجنوب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.