عالمي
جريمة إطلاق نار -shutterstock

مقتل ثلاثة أشخاص داخل مدرسة في البوسنة وانتحار المنفذ

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، داخل إحدى المدارس في البوسنة، جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل أحد الموظفين.


وأعلنت الشرطة في البوسنة، في بيان لها اليوم، أن موظفا في مدرسة قتل ثلاثة أشخاص بالرصاص اليوم في بلدة في شمال غرب البوسنة فيما أصيب مطلق النار بجروح خطيرة بعد محاولته الانتحار، وفقا لوكالة أسوشتيد برس الأمريكية.


حادث في مدرسة ثانوية في سانسكي موست


وأوضح المتحدث باسم الشرطة البوسنية عدنان بيغانوفيتش، أن إطلاق النار وقع حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في مبنى مدرسة ثانوية في سانسكي موست، على بعد حوالي 300 كيلومتر (180 ميلا) شمال غرب العاصمة البوسنية سراييفو.


وقال بيغانوفيتش في تصريحات صحفية: "إن الرجل استخدم سلاحا عسكريا، بندقية آلية ثم حاول الانتحار وهو في حالة خطيرة وتم نقله إلى مستشفى في بانيا لوكا القريبة، مشيرا إلى أن الضحايا هم مدير المدرسة وسكرتيرة ومعلم".


خلافات مع المدرسة وراء جريمة القتل


من جانبها، ذكرت قناة “N1" التلفزيونية الإقليمية أن الرجل كان على خلاف مع إدارة المدرسة، ولم تتوفر تفاصيل أخرى على الفور بشأن الهجوم.


ووفقا للوكالة فإن المدارس البوسنية مغلقة في الوقت الحالي لقضاء عطلة الصيف، لكن بيغانوفيتش قال إن هناك أشخاصا في المدرسة حيث كانت تجرى بعض الامتحانات لعدد من الطلاب.


750 ألف قطعة سلاح بأيدي المواطنين في البوسنة


ولفتت أسوشيتد برس، إلى أن الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة تنتشر في منطقة البلقان منذ حروب التسعينيات، التي كانت جزءًا من تفكك يوغوسلافيا، وخاصة في البوسنة، وهي دولة يبلغ عدد سكانها نحو 3.5 مليون نسمة.


ووفقًا لدراسة أجراها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 2010، كان هناك نحو 750 ألف قطعة سلاح في حيازة غير قانونية في البوسنة، بحسب “أسوشيتيد برس”.


اقرأ أيضا

البحرية البريطانية: 3 قذائف تستهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.