الحرب على غزة
النزوح في غزة-منصة إكس

الأمم المتحدة: عدد الأشخاص لكل كيلو متر مربع بالمواصي بلغ 30 ألف شخص

أعلنت الأمم المتحدة، أن عدد الأشخاص لكل كيلو متر مربع في المواصي بقطاع غزة، بلغ 30 ألف شخص، بسبب تدفق النازحين.


وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، في بيان لها، إن الكثير من الفلسطينيين يلجؤون إلى أجزاء من المواصي وسط قطاع غزة، وإن العمليات العسكرية المستمرة وأوامر الإخلاء المتكررة أجبرت العائلات في غزة على النزوح مرارا وتكرارا.


كل 30% شخص يعيشون في كيلو متر مربع واحد


وأوضحت الأونروا أن كل 30 ألف شخص يعيشون في كيلو متر مربع واحد بمنطقة المواصي حاليا، مقارنة بـ 1200 شخص لكل كيلو متر مربع قبل حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل.


ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة، فإن 9 من كل 10 أشخاص في غزة تعرضوا للتهجير، وأن معظم الفلسطينيين في غزة يضطرون للانتقال مرة واحدة على الأقل شهريًا.


وتقع المواصي على امتداد سواحل مدن دير البلح، وخان يونس، ورفح، المطلة على البحر المتوسط، وتفتقر للبنية التحتية، وقدرتها ضئيلة تجاه التوسع العمراني.


إسرائيل تقلص المنطقة الإنسانية إلي 11%


والأسبوع الماضي، أعلنت وكال غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، تقليص إسرائيل للمنطقة الإنسانية إلى 11% فقط من قطاع غزة.


وقالت مسؤولة الاتصالات بالأونروا، لويز ووتردج، في منشور لها عبر حسابها على إكس"، "إن أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة تستهدف آلاف الأسر الفلسطينية المتضررة وسط وجنوب قطاع غزة".


الأونروا تحذر من تقليص المنطقة الإنسانية


وحذرت الأونروا، من تقليص إسرائيل المنطقة الإنسانية المزعومة إلى 11% فقط من قطاع غزة، مما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين.


وقالت الأونروا في منشور لها عبر إكس: "آلاف العائلات الفلسطينية تواصل النزوح في قطاع غزة مع إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة، ولا مكان آمنا يذهبون إليه".


وجددت الأونروا مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ320 | قصف مناطق عدة ونسف مباني سكنية غربي مدينة رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.