أمني
من قصف المنزل في طولكرم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| 3 ضحايا في طولكرم واقتحامات تسفر عن إصابات

ارتقى 3 فلسطينيين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلا ومركبة في مخيم طولكرم ومنزلا في ضاحية أكتابا، صباح اليوم الخميس

واعلنت وزارة الصحة أن الضحايا هم: الشاب عماد تيسير شريم البالغ من العمر 34 عاما، ومعاوية الحج أحمد يبلغ من العمر 30 عاما، ووسيم عنبر، (30 عاما)، قتلوا متأثرين بإصابتهم الخطيرة جراء قصف الجيش الإسرائيلي أحد المنازل في المخيم.



الضحية وسيم العنبر 


الضحية معاوية الحج أحمد 


ونفذت قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم وضواحيها، عملية عسكرية، حيث دارت اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين في محيط مخيم طولكرم. 

وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي المخيم، وقصفت منزلاً في ضاحية اكتابا بقذائف الإنيرجا.

وجرفت آليات الجيش الإسرائيلي منذ الساعة الواحدة فجرا البنية التحتية في شوارع المخيم، وتعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحلات تجارية على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

وأغلقت جرافات الجيش الإسرائيلي جميع مداخل حارة المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم، وأزقتها بالسواتر الترابية،

وانتشرت آليات عسكرية أخرى على طول شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي، وفي ضاحية ذنابة الملاصقة له.




وكما دفعت القوات بتعزيزات عسكرية وجرافات من نوع "D9" إلى المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

ووفقاً للمصادر الطبية، أُصيب شاب بالرصاص الحي خلال المواجهات، بينما تم منع مركبات الإسعاف من دخول المخيم لنقل المصاب.

وأكدت كتائب (شهداء الأقصى-طولكرم) استهدافها لقوات الجيش الإسرائيلي بالرصاص والعبوات الناسفة، بينما أفادت كتيبة طولكرم التابعة لكتائب القسام بتفجير عبوات ناسفة في آليات إسرائيلية بمحيط المخيم.



وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء حملة اعتقالات وتفتيشات واسعة شنتها قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الخميس، وتخللتها مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة مناطق بالضفة الغربية.


مواجهات في قرية برقة ورام الله

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية برقة شرقي رام الله والبيرة، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، مما أدى إلى حالات اختناق.

واندلعت مواجهات مع الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للاقتحام.

وأعلن الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاماً بشظايا رصاص حي في بلدة كفر عقب.

وكما أُصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرق نابلس، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وأجبرت قوات الجيش الإسرائيلي أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، وأطلقت قنابل ضوئية في سماء القرية، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات مع فلسطينيين حاولوا التصدي للاقتحام.


اعتقالات في مناطق مختلفة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الفتى شادي عاهد موسى يبلغ من العمر 15 عاما، في سهل دير بلوط غربي سلفيت، ونقلته إلى البرج العسكري المقام على مدخل البلدة.

وكما اعتقلت الشاب وسيم أبو حمادة من مخيم بلاطة أثناء مروره على حاجز "عورتا" العسكري جنوبي نابلس.

وبالإضافة إلى ذلك، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب عبد الرحمن العرايشي من إسكان روجيب، وشاباً آخر مجهول الهوية من شارع عماد الدين بالجبل الشمالي في نابلس.

وكما أعادت قوات الجيش الإسرائيلي اعتقال الأسير المحرر أيمن عارف الحج محمد بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فوريك، واعتقلت رشيد رضوان، شقيق الضحية سامر رضوان، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة عزون شرقي قلقيلية.


ارتقاء شاب في نابلس 

ارتقى الشاب الفلسطيني جمال عبد الرحمن السعودي البالغ من العمر 21 عاما من مخيم بلاطة، مساء أمس الأربعاء، متأثرا بإصابته في قصف بمسيرة إسرائيلية على مخيم بلاطة.

وارتقى جمال السعودي متأثرا بإصابته خلال عدوان الجيش الإسرائيلي على المخيم قبل نحو أسبوع.

وفي 15 أغسطس/آب الجاري، أدى قصف شنته مُسيرة إسرائيلية على تجمع للمواطنين في مخيم بلاطة إلى ارتقاء شابين وإصابة 7 آخرين، من بينهم جمال السعودي، الذي نُقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، قبل أن يُعلن عن وفاته أمس الأربعاء.


وطالع ايضا: 

فيديو| حرب التعطيش: سياسات مالية تضع الضفة الغربية في أزمة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.