الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 322| مقتل جندي إسرائيلي وإصابات وسط قصف مكثف على القطاع

أمر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق واسعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بالإخلاء القسري، تمهيدًا لعمليات عسكرية، مما يضيق المساحات المتاحة للسكان في ظل غياب المناطق الآمنة.



في الوقت نفسه، أفادت وسائل الإعلام بأن القصف الإسرائيلي الحاد مستمر على بيت لاهيا.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ323 للحرب على غزة، هجماتها على القطاع، حيث قصفت مناطق متفرقة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.


خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة ما لا يقل عن 7 آخرين بجروح خطيرة خلال معارك في وسط قطاع غزة، حيث قُتل الجندي نتيجة انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن قوة من جنود الاحتياط تعرضت لكمين أثناء تمشيطها لمباني في حي الزيتون، حيث انفجرت عبوة ناسفة في أحد المباني المفخخة، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

وقد أفادت مصادر إسرائيلية بأن خمس مروحيات حطت في مستشفيات تحمل جنودًا أصيبوا خلال معارك قطاع غزة، حيث تم نقل ما بين 10 و15 جنديًا، بعضهم في حالة خطيرة، إثر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع.

ويرتفع عدد مصابين الجيش الإسرائيلي إلى 4357 جنديًا وضابطًا، بينهم 2232 أصيبوا خلال العملية البرية في القطاع.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت تفعيل صفارات الإنذار في مدينة سديروت بغلاف غزة بعد ثلاثة أسابيع من الهدوء، وسط أنباء عن إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه المدينة.

وذكرت بلدية سديروت أن الدفاعات الجوية اعترضت أحد الصواريخ بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة.


قصف مكثف على مختلف مناطق القطاع

وأكدت مصادر طبية ارتقاء 18 فلسطينيًا إثر غارات إسرائيلية على وسط وجنوبي قطاع غزة منذ صباح اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر صحية بارتقاء مواطن إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة المفتي شمال مخيم النصيرات، بينما أصيب طفل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني بوقوع عدة إصابات بقصف استهدف منزلا بمنطقة الشيماء في بيت لاهيا.

وكما شهد شمال دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوبيّ القطاع قصف مدفعي أوقع العديد من الإصابات.

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، بوصول جثامين ثلاثة مواطنين بينهم طفل، جراء غارة شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي على تجمع للمواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.



مفاوضات مستمرة لوقف إطلاق نار

على صعيد المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار، تستمر الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل، في وقت وصل فيه وفد إسرائيلي رفيع إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الخميس، لاستئناف المفاوضات المتعثرة بشأن وضع محور فيلادلفيا الحدودي، وكذلك مصير تشغيل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن مصر رفضت مقترحا إسرائيليا بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا وآخر أمريكي بإنشاء برجين.


وطالع ايضا:

نصف مليون عملية جراحية تنتظر جرحى غزة بعد الحرب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.