عالمي
مودي يصل كييف-منصة إكس

زيارة تاريخية لأول مرة منذ 45 عاما..رئيس الوزراء الهندي يصل كييف

وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في أول زيارة لمسؤول هندي منذ 45 عاماً.


ووصل مودي إلي كييف، اليوم الجمعة، بالقطار آتيا من بولندا في زيارة تاريخية إلى أوكرانيا يتوقع أن يدفع خلالها نحو تسوية في الحرب مع روسيا.


وقال مودي، في منشور عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس: "وصلت إلى كييف في وقت سابق من هذا الصباح، وقد استقبلني المجتمع الهندي بترحيب حار للغاية".



الزيارة الأولي لرئيس وزراء هندي لأوكرانيا


من جانبها، أعلنت شركة السكك الحديد الأوكرانية وصول مودي، ونشرت مقطعا مصورا يبدو فيه مغادرا القطار في كييف، وقالت إنها المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس وزراء هندي بزيارة لأوكرانيا، وفقا لوكالة فرانس برس.


مودي يصور نفسه كصانع السلام


ويسعى مودي لتصوير نفسه صانع سلام، بعد عامين ونصف العام على بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وعقب أسابيع على هجوم مضاد أوكراني داخل روسيا.


وقبيل زيارته التاريخية إلي كييف، قال مودي "لا يمكن حل أي مشكلة في ساحة المعركة، مشيرا إلي أن الهند تدعم الحوار والدبلوماسية لإرساء السلام والاستقرار في أقرب وقت".


لقاء مودي مع الرئيس الأوكراني


ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الأوكراني، رئيس الوزراء الهندي، في قصر مارينسكي الرئاسي بكييف؛ لالتقاط الصور الرسمية، وسيتبع ذلك اجتماع ثنائي بين الجانبين لمناقشة القضايا الرئيسية، بالإضافة إلى اجتماعات رفيعة المستوى للوفود، حيث من المتوقع إجراء مناقشات مهمة حول التعاون الثنائي.


وجاءت زيارة مودي الحالية، بعد رحلة أجراها إلى موسكو في يوليو الماضي، في إطار البحث عن تسوية عادلة لإنهاء الحرب المستمرة لأكثر من عامين منذ اندلاعها في فبراير عام 2022.


ومن غير الواضح ما إذا سيتمكن مودي من تحقيق نتيجة فعلية إذ يعتبره كثيرون في أوكرانيا قريبا جدا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


يجدر الإِشارة إلي أن زيارة أوكرانيا هي الأولى على الإطلاق التي يجريها رئيس وزراء هندي لأوكرانيا، علما أن آخر زيارة أجراها مسؤول هندي على هذا المستوى لبولندا تعود إلى 45 عاما.


اقرأ أيضا

أوكرانيا: لا نريد احتلال الأراضي الروسية ولكن التفاوض بشروطنا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.