عالمي

ترامب يتهم هاريس بالتسبب في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل

اتهم دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، نائبة الرئيس كامالا هاريس بأنها تسببت في الهجوم الذي وقع على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وصرح ترامب عبر منشورات ساخرة على منصته "تروث سوشال" بأن هاريس "تكره إسرائيل" مشيرًا إلى أنها لم تحضر كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.


تحذيرات ترامب من قيادة هاريس

في سياق متصل، حذر ترامب من أن فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية القادمة قد يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، متهماً إياها بأنها ستقود الولايات المتحدة إلى صراع نووي.

وأضاف ترامب أن هاريس لم تحقق أي إنجازات ملموسة للأميركيين خلال فترة عملها كنائبة للرئيس.

وأكد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية أن فترة رئاسته كانت أكثر أمانًا للعالم، مشيرًا إلى أن انسحاب إدارة بايدن وهاريس من أفغانستان كان "كارثيًا" وأسهم في تراجع مكانة الولايات المتحدة على الساحة العالمية.


هاريس تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي

في المقابل، قبلت كامالا هاريس رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي في مؤتمر الحزب الذي أقيم في شيكاغو.

وذكرت هاريس في خطابها أنها تقبل الترشيح "بالنيابة عن الشعب" بغض النظر عن الحزب أو العرق أو الجنس.


تعهدات هاريس بشأن غزة

أعلنت هاريس أنها ستعمل على إنهاء الصراع في غزة إذا فازت بالانتخابات، مؤكدة أن الرئيس بايدن وهي يعملان على تحقيق وقف إطلاق النار وضمان أمن إسرائيل.

وكما شددت على أهمية تحقيق حقوق الفلسطينيين في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير.


وطالع ايضا: 

هاريس تهاجم ترامب بشأن نظام الهجرة وتدعو لإصلاح شامل


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.