عالمي
الرئيس الأوكراني مع مودي-منصة إكس

الرئيس الأوكراني: زيارة ناريندرا مودي تاريخية وودية

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلى أوكرانيا، تاريخية وودية.


وأكد الرئيس الأوكراني ضرورة تعزيز التعاون التجاري والعسكري بين البلدين.


وقال زيلينسكي، إنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الهندي حول قمة بشأن السلام في أوكرانيا، فيما وقع الجانبان 4 اتفاقيات تتعلق بالمساعدات الإنسانية والزراعة والطب والثقافة.


مودي يعلن استعداده للعب دور وساطة لإحلال السلام


من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي، عن استعداده للعب أي دور وساطة لإحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا.


وقال مودي: "أنا شخصيًا مستعد للعب أي دور كصديق للمساعدة في تحقيق السلام".


وأكد مودي، للرئيس الأوكراني، استعداد الهند لتقديم مساهمات فعَّالة في جهود السلام، متابعا "يجب أن نتجه نحو الحوار دون إضاعة أي وقت".


وأضاف رئيس الوزراء الهندي: "جئت إلى أوكرانيا برسالة سلام، ويجب على روسيا وأوكرانيا الجلوس معًا وإيجاد مخرج للنزاع".


ووصل مودي إلي كييف، اليوم الجمعة، بالقطار آتيا من بولندا في زيارة تاريخية إلى أوكرانيا يتوقع أن يدفع خلالها نحو تسوية في الحرب مع روسيا.


وقال مودي، في منشور عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس: "وصلت إلى كييف في وقت سابق من هذا الصباح، وقد استقبلني المجتمع الهندي بترحيب حار للغاية".


من جانبها، أعلنت شركة السكك الحديد الأوكرانية وصول مودي، ونشرت مقطعا مصورا يبدو فيه مغادرا القطار في كييف، وقالت إنها المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس وزراء هندي بزيارة لأوكرانيا، وفقا لوكالة فرانس برس.


ويسعى مودي لتصوير نفسه صانع سلام، بعد عامين ونصف العام على بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وعقب أسابيع على هجوم مضاد أوكراني داخل روسيا.


اقرأ أيضا

زيارة تاريخية لأول مرة منذ 45 عاما..رئيس الوزراء الهندي يصل كييف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.