أمني
قوات الجيش في نابلس-منصة إكس

انتهاكات مستمرة.. إصابة طفلان برصاص الجيش الإسرائيلي شرق نابلس

أصيب طفلان برصاص قوات الجيش الإسرائيلى، واعتقل مواطن آخر فى مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلس.


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطينى، مساء اليوم السبت، بأن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحى بالقدمين لطفلين يبلغان من العمر 16 و14 عاما، خلال المواجهات التى اندلعت عقب اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس.


اعتقال مواطن من نابلس


وأضافت مصادر محلية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت مواطنا، لم تعرف هويته بعد، مشيرة إلى أن البلدة تشهد اقتحامات للجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي.


مستوطنون يحرقون أشجار الزيتون في صرة


وغرب نابلس، أحرق مستوطنون عشرات أشجار الزيتون المعمرة فى قرية صرة.


وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستوطنون أضرموا النيران فى مساحات واسعة من أراضى القرية، ما أدى لاحتراق العشرات من أشجار الزيتون المعمرة.


هجوم للمستوطنين على الخليل


وفي الخليل، أصيب عدد من الموطنين بينهم مواطنتان، بجروح فى هجوم لمستعمرين بحماية قوات الجيش الإسرائيلى فى قرية سوسيا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.


وهاجم مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح القرية واعتدوا على المواطنين بالضرب بالهراوات، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بجروح، بينهم مواطنة (62 عاما)، وآخرى (52 عاما) جراء الاعتداء عليهما بالضرب على الرأس وكافة أنحاء جسدهما.


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلى بلدة عبوين، وقريتى عجول وعارورة، شمال غرب رام الله، دون الإبلاغ عن اعتقالات.


مستوطنون ينصبون خياماً على أراضي المواطنين في بيت لحم


وفي بيت لحم، نصب مستوطنون، اليوم السبت، خيامًا على أراضي المواطنين في قرية المنية.


وأعلن رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبه، أن مستعمرين نصبوا ثلاث خيام على أراض في مناطق "الطينة" و"الحجار" و"وادي الأبيض" شرق القرية، بهدف الاستيلاء عليها، لأطماع استعمارية.


وصعد المستعمرون في الفترة الأخيرة من هجماتهم على المزارعين في قرية المنية، عبر الاستيلاء على محصول القمح، والشعير، والعدس، وعلى معدات زراعية، ونصب بيوت متنقلة.


اقرأ أيضا

تضارب الأنباء..الجيش ينفي أنباء العثور على الإسرائيليين بقلقيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.