الحرب على غزة
سوء التغذية في غزة-منصة إكس

الصحة العالمية: إصابة ما يقارب الـ15 ألف طفل بسوء التغذية في غزة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، عن إصابة ما يقارب الـ15 ألف طفل بسوء التغذية في قطاع غزة.


وقالت الصحة العالمية في بيان لها، مساء اليوم، إن آلاف الأطفال في غزة يعانون من خطر سوء التغذية الحاد، بعد الكشف عن إصابة حوالي 15 ألف طفل بسوء التغذية.


3288 طفلاً مصاباً بسوء التغذية الحاد


وأضافت الصحة العالمية، أن من بين هؤلاء 3288 طفلاً مصاباً بسوء التغذية الحاد، وذلك بعد فحص نحو 240 ألف طفل في القطاع منذ بداية العام الحالي، مشيرة إلى أنها تدعم 4 مرافق تعمل في مجال علاج سوء التغذية، ومنها مركز في مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.


وفي السياق ذاته، قال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان: "إننا ولغاية اللحظة أحصينا ما يقارب 5 آلاف طفل، حيث تنطبق على ثلث الحالات أعراض سوء التغذية، لافتا إلى أن 25% من هذه الحالات لم تخضع لعلاج مكثف لتصنيفها بأنها سوء تغذية مع مضاعفات".


وتابع المصدر: "توافد الحالات مع مضاعفاتها يعني أن هذه محطة لا سمح الله، ما قبل الموت"، على حد قوله.


أزمة الغذاء والمياه تتفاقم في قطاع غزة


ويعيش  أهالي قطاع غزة معاناة كبيرة ليس فقط جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.


ويعاني أطفال قطاع غزة من اشتداد الجوع ونقص المواد الغذائية بجانب النقص الشديد في المياه الصالحة للشرب.


وتتعالي صرخات الفتيات الصغيرات خلال تدافعهن في جنوب غزة، في محاولة يائسة لبلوغ مقدمة الصف سعيا للحصول على الطعام، وكان الرجال يقومون بتوزيع الأرز والدجاج في وقت قياسي، لتسقط أطباق الطعام على الأرض خلال التدافع.


اقرأ أيضا

طوابير الجوع والعطش تزيد مأساة أهالي قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.