أمني
shutterstock - توضيحية

مطار بن غوريون يعود للعمل بعد تصعيد مع حزب الله، وشركات طيران تعلق رحلاتها

أعلنت السلطات الإسرائيلية عن استئناف العمل في مطار بن غوريون صباح اليوم الأحد، بعد إغلاقه في أعقاب تصعيد عسكري واسع نسبياً بين إسرائيل وحزب الله.


والذي شمل هجمات متبادلة وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان.


ورغم ذلك، علقت العديد من شركات الطيران الكبرى رحلاتها إلى إسرائيل.


وأعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية أن شركات طيران أجنبية كبرى ألغت 50 رحلة إلى إسرائيل.




تعليق رحلات شركات الطيران

الشركات التي أعلنت تعليق رحلاتها تشمل: "إير فرانس"، "الاتحاد"، "إيجيان"، "ويز"، شركة الطيران الإثيوبية، وشركة الطيران الأذربيجانية.


وهذه الخطوة جاءت بعد تصاعد الوضع الأمني وتسببت في تحويل بعض الرحلات إلى وجهات بديلة مثل مطار لارنكا في قبرص ومطار القاهرة.


تأثير التصعيد على حركة الطيران

حتى الآن، لا يزال التأثير الكامل للتصعيد العسكري على حركة الطيران إلى إسرائيل غير واضح، ويتوقع أن تستمر التأثيرات في الأيام المقبلة، مع احتمالية إلغاء أو تعليق المزيد من الرحلات.


وطلبت شركات الطيران من المسافرين التحقق من مواعيد سفرهم من خلال التواصل المباشر مع الشركات.


خلفية التصعيد

تشير التقارير إلى أن التصعيد العسكري بدأ بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، مما دفع العديد من شركات الطيران إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المسافرين.


وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات الطيران، بما في ذلك مجموعة "لوفتهانزا"، قد ألغت رحلاتها إلى إسرائيل منذ بداية الشهر الحالي في ظل التوترات المتصاعدة والتخوف من ردود فعل محتملة من إيران وحزب الله.


وطالع ايضا: 

أمير عاصي: موجة إلغاء متواصلة من شركات الطيران بسبب الحرب


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.