محليات
shutterstockdominika zara

شمس أبو فارس يشرح توجيهات حالة الطوارئ للمواطنين بالجبهة الشمالية لمدة 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن ضربات استباقية في جنوب لبنان، بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل التي أعلنت حال الطوارئ.

   

::
::


 

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن رفع حالة التأهب ونشر فرق الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.


وحول هذا الخبر كان لنا ضمن برنامج "أول خبر" هذه المداخلة مع الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، والذي قال إنه خلال الساعة الأخيرة صدر تصديق على تعليمات أو تقييدات على بعض المناطق، وتم عقد جلسة لتقييم الوضع.


وأكد أنه تم إعطاء توجيهات مباشرة للمواطنين الموجودين في خط المواجهة وفي منطقة الجولان للمحافظة على الحياة، وأهمها البقاء بجانب الحيز المحمي والأكثر أمانا لحين إشعار آخر، لأنه من المتوقع حدوث خطر أو سقوط صواريخ، مطالبا الجميع بتنفيذ "التوجيه بحذافيره".


وأوضح أنه هناك مناطق في خط المواجهة ليس فيها زمن احتماء، ولذلك نصح المواطنين المتواجدين بالقرب من المناطق المحيطة، الدخول إلى "بوابة الطوارئ الوطنية" لمعرفة المنطقة التابعين لها.


وأضاف أن التعليمات التي خرجت هي موجهة لجميع المناطق سارية المفعول لمدة 24 ساعة حتى يوم غد، إلا أن الجبهة الداخلية غيّرت لاحقًا التعليمات، وألغت كل تعليمات الطوارئ التي كان مقرّرًا أن تستمر 24 ساعة.


أما عن الفعاليات التعليمية والمخيمات الصيفية، فهي مسموحة حال إمكانية الوصول للحيز الآمن خلال الفترة المحددة، وبالنسبة لأماكن العمل غير الحيوية فأيضا مسموح العمل فقط خلال إمكانية الوصول للأماكن المحمية بالفترة المتاحة.


وشدد على أن كل شخص يجب أن يعرف الفترة الزمنية من وقت سماع صافرة الإنذار حتى الوصول للحيز المحمي، فهي مثلا في حيفا دقيقة وفي كرمئيل نصف دقيقة، موجها بفحص إمكانية الوصول عن طريق الموقع بوابة الطوارئ.


كما شدد على ضرورة تثبيت تطبيق الجبهة الداخلية على الهاتف والتأكد منه، وتحديد مناطق اهتمام حتى يصلنا الإشعار بالمنطقة المحددة وليس حسب نظام تحديد المواقع gps لأنه قد لا يكون دقيقا في كثير من الأوقات ما يعرضك للخطر.


طالع أيضًا: جريمة طعن| مقتل شاب وإصابة شخصين بجروح متفاوتة في جديدة المكر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.