الحرب على غزة
shutterstock - Gaza

الحرب على غزة لليوم الـ325 | قصف عنيف على خانيونس ومخيم النصيرات

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه الشرسة على قطاع غزة لليوم الـ325 على التوالي، غادر وفد المفاوضات الإسرائيلي القاهرة حاملاً معه نتائج اجتماع الوسطاء من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


ونسف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، مربعات سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع أصوات قصف مدفعي يستهدف عدة أحياء وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 


كما وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط ضحايا وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بشارع الشهداء غربي مدينة غزة.


وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لعائلة أبو ريدة في عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.


القسام تقصف تل أبيب


أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، قصف مدينة تل أبيب بصاروخ من طراز "مقادمة M90"، وذلك "رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمّد لأبناء شعبنا".


وجاء قصف كتائب القسام لتل أبيب في اليوم الـ324 لحرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.


وفي آخر إحصائياتها، أفادت وزارة الصحة في غزة بارتكاب قوات الجيش الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ثلاث مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 71 ضحيةً و112 مصاباً، ما يرفع مجمل حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 40 ألفاً و405 شهداء و93 ألفاً و468 مصاباً.


طاولة المفاوضات 

وفي مسار المفاوضات، غادر وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفريق التفاوض الإسرائيلي العاصمة المصرية القاهرة بعد جولة محادثات جرت أمس الأحد بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.


اقرأ\ي أيضًا| وفدا حماس وإسرائيل يغادران القاهرة دون تقدم بالمفاوضات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.