أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات في الضفة وارتقاء 3 شبان من سلفيت ويطا

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.



ارتقى فلسطيني من مدينة يطا جنوبي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، عقب إصابته بجروح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال محاولته العبور للعمل قرب رام الله.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الخليل راتب الجبور، أن إياد عايد عيد النجار كان متوجهاً إلى عمله داخل الخط الأخضر، وحاول اجتياز الجدار الفاصل المقام على أراضي الفلسطينيين قرب رام الله، لكن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص باتجاهه ما أدى لارتقاءه.


ارتقاء شابين من جنين متأثرين بإصابتيهما برصاص الجيش


أفادت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، بأنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية بارتقاء الشابين عدي نزار نمر أبو ناعسة، ومصعب حسان علي مقصقص من جنين، متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الجيش الإسرائيلي قرب سلفيت، وبأنه تم احتجاز جثمانيهما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد أطلقت الرصاص بكثافة في وقت سابق من مساء الأحد على المركبة التي كان الشابان أبو ناعسة ومقصقص يستقلانها قرب المدخل الشمالي لسلفيت، ومنعت الفلسطينيين وطواقم الإسعاف من الاقتراب منهما.


وبارتقاء الشبان يرتفع عدد الضحايا في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 645 ضحية، بينهم 147 طفلاً.


حملة مداهمات واعتقالات في مدينة قلقيلية


اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي ودهمت عدداً من المنازل والبنايات السكنية، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.


وأوضحت الوكالة أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فاخر جبر وزوجته بعد اقتحام شقة سكنية في المدينة، والشاب متيم رضوان بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.


فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الجيش اقتحمت مخيم الفوار، جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية.


كما وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مركبات الفلسطينيين في مدينة بيت ساحور، شرق بيت لحم.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الجيش أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المركبات المارة على الشارع الرئيس، قرب منطقة "عش غراب"، شرق بيت ساحور، دون أن يبلغ عن إصابات.


اقرأ\ي أيضًا| مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة جنوب غرب أريحا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.