أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شابين برصاص الجيش الإسرائيلي

ارتقى الشاب يامن عصفور من بلدة عرابة جنوب جنين، والشاب إبراهيم حمزة زعاقيق من بيت أمر شمال الخليل، جراء إصابتهما برصاص قوات الجيش الإسرائيلي.

وفي تفاصيل الحادث، أعلن الطاقم الطبي في مستشفى ابن سينا بجنين عن ارتقاء الشاب عصفور بعد فشل محاولات إنقاذ حياته، إثر إصابته برصاص قوات الجيش خلال اقتحام بلدة يعبد قبل 8 أشهر، حيث بقي يتلقى العلاج حتى إعلان ارتقاءه مساء اليوم.

وفي بيت أمر، أصيب الضحية إبراهيم زعاقيق يبلغ من العمر 19 عاما برصاص في الرأس خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، حيث عانى من إصابة خطيرة وتم الإعلان عن ارتقاءه لاحقًا في المستشفى.

وعم إضراب صباح اليوم، في بلدة بيت أمر بعد ارتقاء الشاب إبراهيم زعاقيق.


مواجهات في عدة مناطق

وفقا لوسائل إعلامية، اقتحمت قوة معزّزة من الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، البلدة القديمة في مدينة نابلس، واعتقلت عددًا من الشّبان، وأسفر عن اشتباكات مسلحة في المكان.

وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلامية فلسطينية، إن "مستعربين" تسللوا إلى حارة حبس الدم في البلدة القديمة بنابلس شمالي الضفة الغربية، وداهموا مخبزا واختطفوا منه الأسير المحرر محمد شبارو، قبل انسحابهم بتغطية من قوات الجيش الإسرائيلي.

ويذكر بأن حملة الاعتقالات تأتي بشكل متتالٍ في مدن وبلدات الضفة الغربيّة كافة، إذ زادت من حدّتها مع بدء الحرب على غزّة في السابع من أكتوبر الماضي.

تجددت المواجهات في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، حيث أطلق جنود الجيش الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز السام تجاه المشاركين.


استمرار الاعتداءات 

في إطار التصعيد، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في عدة قرى وبلدات بالضفة الغربية.

وفي مسافر يطا جنوبي الخليل، اعتدى مستوطنون بالعصي على فلسطينيين وألحقوا ضررًا بالمزارع، وأطلق مستوطنون قطعان أغنامهم في مزارعهم.


وأصيبت سيدة وشاب برضوض جراء اعتداء مستوطنين بالعصي والهراوات على فلسطينيين، واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت المكان فلسطينيا ونقلته إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي أحياء في بيت لحم، واستخدمت قنابل الغاز المدمع في مواجهات مع الفلسطينيين.

وفي مخيم الدهيشة، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز على المنازل خلال اقتحامها.


تأثير التصعيد على الوضع العام

مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 578 فلسطينيًا، فيما بلغ عدد المصابين الى اكثر من 5 الاف مصاب وفق وزارة الصحة الفلسطينية.


وطالع أيضا:

تطورات الضفة الغربية | حملة اعتقالات بالضفة والجيش يلقي مناشير تهديد على مخيم جنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.