صحة
shutterstock - beats1

دراسة حديثة| 3 أطعمة تزيد خطر سرطان القولون لدى الشباب

في زمن تتزايد فيه مخاطر الصحة العامة، تظهر تحذيرات جديدة تسلط الضوء على ما نضعه في أطباقنا يوميًا.


دراسة حديثة كشفت عن تهديد صامت يتربص بفئة الشباب، حيث يزداد خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم نتيجة لعادات غذائية قد تبدو عادية لكنها تحمل في طياتها خطرًا قاتلًا.


فكيف يمكن لاستهلاك اللحوم الحمراء والسكريات أن يشكل تهديدًا حقيقيًا على صحة الأجيال الشابة؟


دراسة تحذر من مخاطر استهلاك اللحوم الحمراء والسكر


حذرت دراسة حديثة من أن استهلاك اللحوم الحمراء والمنتجات الغنية بالسكر قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الشباب.


تفاصيل الدراسة ونتائجها


أجريت هذه الدراسة في "كليفلاند كلينيك" باستخدام عينات من مستودع كليفلاند كلينيك الحيوي، وسلطت الضوء على العلاقة بين نمط الحياة والغذاء وتطور سرطان القولون والمستقيم في فئة الشباب.

كشفت نتائج البحث أن الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، والذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم، لديهم مستويات أقل من السترات.


مما يشير إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء والسكر قد يكون له دور في تطور هذا النوع من السرطان لدى الشباب.


وفقًا لما نشره "مديكال نيوز توداي". وشملت الدراسة مجموعتين من المرضى، الأولى تضم الأفراد تحت سن 50 عامًا، والثانية تضم الأفراد فوق سن 60 عامًا.من بين 170 مريضًا، 66 منهم أصيبوا بالورم في سن مبكرة

.

التغيرات الأيضية وأثرها على تطور السرطان في الشباب


لاحظ الباحثون تغييرات كبيرة في المسارات الأيضية المتعلقة باستقلاب الكربوهيدرات والبروتين في مرضى سرطان القولون والمستقيم من الفئة العمرية الأصغر، مقارنة بالمرضى الأكبر سنًا.


تشير هذه النتائج إلى أن الإفراط في استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر واللحوم الحمراء، إلى جانب السمنة، قد تزيد من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان في سن مبكرة.


طالع أيضًا

تتناولها يوميا.. 5 أطعمة تدمر جهازك المناعي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.