فلسطيني
نتنياهو والسنوار

زاهر الكاشف: حماس في مأزق كبير ولا تستطيع الموافقة على شروط نتنياهو

أعلنت حركة حماس أن وفدها المفاوض غادر العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الأحد، بعد أن التقى الوسطاء المصريين والقطريين، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.


::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية مع زاهر الكاشف مدير قناة مساواة في قطاع غزة، والذي قال إنه لا أحد يستطيع الإعلان عن فشل هذه المفاوضات، لأنه بالتالي يعلن عن استمرار المعركة وتوسعها إلى معركة إقليمية، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيكون محبطًا للشعوب لأنهم يرغبون في إنهاء المعركة.

وأضاف أن إسرائيل تماطل وتحاول من خلال سياسة رئيس الوزراء نتنياهو لفرض شروط جديدة في كل مرة تصل المفاوضات إلى لحظة التوقيع، مشيرًا إلى أن هذه الشروط تؤجج المشاكل وتوسع الهوة بين الأطراف.

وتابع: "يظن نتنياهو أن الانتخابات الأمريكية سوف تنتهي في صالح ترامب، والذي سيسمح له بمزيد من الحرية والتوسع في العمليات العسكرية، بينما يحرص الفلسطينيون على إنهاء تلك المفاوضات قبل وصول ترامب للحكم".

ويرى "الكاشف" أن حماس في مأزق كبير، ولا تستطيع أن توافق على شروط نتنياهو، مشيرًا إلى أن الموافقة أي وجود إسرائيلي على الأرض، في محور فيلادلفيا وممر نتساريم، هو إحباط وفشل كبير للمقاومة.


وتابع: "لا تستطيع حماس أو أي فصيل سياسي فلسطيني الموافقة على شروط نتنياهو لأنها تعتبر بمثابة سيطرة كاملة على القطاع وتفتيش المواطنين وتحديد حركتهم".


طالع أيضًا:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.