الحرب على غزة
من اقتحام لمخيم طولكرم - شهود عيان

د.أحمد جبريل: نواجه صعوبة في التعامل مع الإصابات في جنين وطولكرم وطوباس بسبب حصار المستشفيات

ارتقى 10 فلسطينيين بينهم 7 بغارات جوية خلال عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية، بمشاركة طائرات مسيرة ومروحيات وقوات برية كبيرة، وذلك وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.  


::
::


وحول مزيد من التفاصيل كانت لنا ضمن برنامج "أول خبر" هذه المداخلة مع د. أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني، والذي أكد أن الاقتحام مستمر منذ الثانية عشر من ليل الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء.


وقال إن الاقتحام جرى في عدة مناطق في الضفة وتحديدا طولكرم وجنين وطوباس، وسط صعوبة في التعامل مع الإصابات والوفيات، نظرا لإغلاق الطرق ومنع التحرك والوصول.


وأضاف أن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر المستشفيات في جنين وطولكرم، موضحا أن مدينة جنين بالكامل محاصرة وليس المخيم فقط.


وأعلن أنه في طولكرم تم التعامل مع 3 إصابات، إصابتان منهم بشظايا في القصف وأخرى شظايا رصاص حي، وفي مخيم الفارعة ارتقى شخصان داخل منزل جراء القصف وتم منع الوصول إليهما، وضحيتين آخرين كانوا في النقطة الطبية لجمعية الهلال الأحمر.


وأكد أنهم تمكنوا من التعامل مع 8 إصابات في الفارعة وجرى نقلهم عبر طريق وعرة إلى المستشفى، وإصابة حرجة أخرى في مخيم جنين من داخل سيارة نقلت لمستشفى الشهيد خليل.


يُذكر أن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي تسللت إلى مخيم جنين واندلع اشتباك مسلّح معها بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات الجيش الإسرائيلي إلى مدينة جنين ومخيمها.


وذكرت تقارير فلسطينية، أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.


فيما أُصيب طفل برصاص الجيش الإسرائيلي بجراح إثر اقتحام الجيش مدينة طولكرم، مساء الثلاثاء، وفق ما صدر عن الهلال الأحمر.


طالع أيضًا

ارتقاء 10 شبان بعملية عسكرية واسعة للجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.