فلسطيني
الأمم المتحدة-shutterstock

وفد فلسطين لدى اليونسكو يندد بجرائم إسرائيل بحق الرياضة الفلسطينية

ندد وفد دولة فلسطين لدى منظمة اليونسكو، بجرائم إسرائيل، بحق الرياضة الفلسطينية عموما، والبارالمبية خصوصا.


جاء ذلك خلال مشاركة وفد دولة فلسطين في المنتدى الوزاري "المؤتمر الدولي لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة: تسخير التأثير التحويلي للرياضة البارالمبية" الذي عقد في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" في باريس، على هامش دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها فرنسا، وتنطلق منافساتها رسميا اليوم.


وقالت الدبلوماسية الفلسطينية جميلة عريقات، إن مشاركة فلسطين في ألعاب القوى للأفراد ذوي الإعاقة بدأت عام 1993 بعد زيادة هائلة في الإصابات التي لحقت بهم على يد قوات الجيش الإسرائيلي.


ولفتت عريقات إلى أن الجيش الإسرائيلي قتل خلال الأشهر العشرة الماضية نحو 400 رياضي فلسطيني، بينما يفقد عشرة أطفال في غزة ساقًا أو ساقين كل يوم، وفقا للتقارير الأممية.


كما نبهت عريقات إلى أن مئات الرياضيين المسجلين والمصنفين لم يتمكنوا من مغادرة قطاع غزة للمشاركة في التصفيات المؤهلة للألعاب البارالمبية العالمية، نتيجة استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.


استمرار القصف الإسرائيلي لليوم الـ327 على غزة


وأسفرت غارات لطيران الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة عن سقوط العديد من الضحايا والجرحى مع دخول حرب غزة يومها الـ327، وسط توغل بري مفاجئ استهدف منطقة قيزان النجار في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، ما دفع إلى موجة نزوح كبيرة بين المدنيين.


ويستمر الجيش الإسرائيلي بتضييق مناطق النزوح على المهجرين من منازلهم، خصوصاً في مناطق وسط وجنوب القطاع، عبر إصدار تعليمات بالإخلاء والتوغلات البرية والقصف المدفعي والجوي المستمر منذ اليوم الأول للحرب على قطاع غزة.


وأفاد أفاد الدفاع المدني في غزة بسقوط خمسة ضحايا وعدد من الجرحى جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة زيادة في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ 327| توغل في جنوب خانيونس ووفد إسرائيلي إلى الدوحة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.